أمجد الرشيد من مهرجان مالمو: فيلم إن شاء الله ولد مستوحى من أحداث حقيقية

الخميس، 25 أبريل 2024 09:00 ص
أمجد الرشيد من مهرجان مالمو: فيلم إن شاء الله ولد مستوحى من أحداث حقيقية أمجد الرشيد
مالمو - علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المخرج الأردني أمجد الرشيد، خلال لقائه مع تلفزيون اليوم السابع ضمن فعاليات مهرجان مالمو، إن فيلم "إن شاء الله ولد" مستوحى من أحداث حقيقية، مشيرا إلى أن القصة حدثت أمامه لإحدى السيدات التى يعرفها جيدا.

وأشار أمجد الرشيد إلى أنه فضل أن يكون المشاركون في الفيلم ليسوا فنانين لديهم شعبية كبيرة في الوطن العربي، لأنه أراد أن تكون القصة هي بطل العمل. ولاقى الفيلم الأردني "إن شاء الله ولد" للمخرج أمجد الرشيد إعجاب جمهور المهرجان.

فيلم "إن شاء الله ولد" يحكي قصة نوال التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى، والفيلم من إخراج أمجد الرشيد يشاركه التأليف دلفين أوغت ورولا ناصر، وبطولة منى حوا وهيثم عمري ويمنى مروان وسلوى نقارة ومحمد جيزاوي وإسلام العوضي وسيلينا ربابعة.

وكرم مهرجان مالمو السينمائي في حفل افتتاح الدورة الـ14 من مهرجان مالمو للسينما العربية، المخرج الكبير خيري بشارة، وسط عاصفة من التصفيق، فيما وقف النجوم المصريين المشاركين في المهرجان احتراما للمخرج خيري بشارة، وفي كلمته وجه بشارة الشكر للمخرج محمد قبلاوي مؤسس المهرجان، علي التكريم، فيما قال إنه عندما جاء لمالمو شعر أنه عاد لعمر ال21، لأن المدينة ذكرته ببولندا المدينة التي أحب فيها زوجته وتزوجها.

يتضمن البرنامج المعلن للأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية 26 فيلماً (12 فيلما طويلا و14 فيلما قصيرا)، وهي من إنتاج 13 دولة عربية مع شراكاتٍ إنتاجية من 10 دولٍ أجنبية، علاوة عن عروض المدارس والليالي العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة