أخبار مصر.. الرئيس السيسى: تحرير سيناء يعكس قوة إرادتنا فى استرداد كل شبر من أرضنا

الخميس، 25 أبريل 2024 06:13 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسى: تحرير سيناء يعكس قوة إرادتنا فى استرداد كل شبر من أرضنا الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الأخيرة الماضية مجموعة من الاخبار الهامة على رأسها قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إننا نحتفل اليوم بذكرى تحرير سيناء، تلك البقعة الغالية من أرض مصر الطاهرة. مضيفًا:"إنه يوم يعكس قوة الإرادة المصرية وصلابة عزيمتنا في استرداد كل شبر من أرضنا".


وأضاف الرئيس السيسى عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى: "نتذكر اليوم تضحيات شهدائنا الأبرار وبطولات جنودنا البواسل الذين أعادوا للوطن كرامته وسيادته على أرض سيناء الحبيبة".

وقال الرئيس السيسى، إن تحرير سيناء لم يكن مجرد عودة للأرض، بل كان تأكيدًا على قدرة هذا الشعب على تحقيق المستحيل والحفاظ على مقدراته.

واختتم الرئيس السيسى رسالته بقولته: "فلنجعل من هذه الذكرى محطة لتجديد العهد على مواصلة بناء وطننا وتعزيز وحدتنا والعمل على رفعة شأنه بين الأمم.تحيا مصر... تحيا مصر... تحيا مصر".. وفيما يلى موجز لأهم الأخبار.

الإفراج عن 476 سجينا بمناسبة ذكرى تحرير سيناء.. فيديو
 

أفرج قطاع الحماية المجتمعية عن 476 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل تنفيذاً للقرار الجمهورى رقم 104 لسنة 2024 بشأن الإفراج بالعفو عن بعض المحكوم عليهم ممن تنطبق عليهم شروط العفو بمناسبة عيد تحرير سيناء وهو ما يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على تنفيذ السياسة العقابية الحديثة.

طقس غد.. انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار رعدية قد تصل للسيول ببعض المناطق
 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الجمعة ، انخفاض فى درجات الحرارة ، ليسود طقس مائل الحرارة نهاراً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، شديد الحرارة على جنوب البلاد ، دافئ على السواحل الغربية، مائل للبرودة ليلا على أغلب أنحاء الجمهورية، معتدل على جنوب الصعيد .
ومتوقع غدا نشاط رياح على كافة الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة بشمال الصعيد ، مع وجود فرص أمطار خفيفة مساء على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة ، وفرص أمطار خفيفة على الوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية ، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على بعض المناطق ، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على شمال وجنوب الصعيد قد تصل لحد السيول على بعض المناطق .


وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الجمعة : القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14، وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 22، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 24، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 25.

وزارة التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء
 

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتعميم المنظومة الجديدة لصرف سلع المقررات التموينية إلكترونيا إلى المنافذ على مستوى محافظات الجمهورية ، وذلك بعد نجاحها في الاقصر وبورسعيد، ومطروح وبني سويف حيث من المقرر ان يتم تعميمها  اعتباراً من أول مايو المقبل .

وتعتمد المنظومة الجديدة لصرف سلع المقررات التموينية إلكترونيا إلى المنافذ على  نظام "سيستم"  الكتروني محكم يراقب خط سير السلعة، ويربط بين نظام صرف المقررات ونظام مراقبة المخازن، لإحكام السيطرة على السلع المدعمة، ومنع تهريبها إلى السوق السوداء، كما تعتمد  على تطبيق منظومة الاستعاضة السلعية الخاصة بالربط بين منظومة صرف السلع التموينية ومنظومة مراقبة المخزون، على مستوى باقي الجمهورية ، بعد نجاحها في أربع محافظات.
كانت وزارة التموين قد بدأت بتطبيق  منظومة الاستعاضة النقدية تجريبياً بمحافظة الأقصر ثم محافظة بورسعيد وبعد ذلك محافظتي مطروح بني سويف في سبتمبر 2023 كما تم تطبيق المنظومة ايضا بشكل تجريبى في محافظات "البحيرة - كفر الشيخ - دمياط - السويس - الاسماعلية - بورسعيد - الفيوم- أسيوط - الوادي الجديد - أسوان - الأقصر اعتبار من شهر أكتوبر 2023 ومحافظات (الغربية - الشرقية - الدقهلية - المنوفية - القليوبية - المنيا - سوهاج - قنا - البحر الأحمر فى شهر سبتمبر 2023 ، و تم تطبيق منظومة الاستعاضة السلعية لسلع " السكر - الزيت - المكرونة ".

هيئة الرعاية الصحية: شمال سيناء ضمن المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحى
 

استعرضت الهيئة العامة للرعاية الصحية، من خلال «انفوجراف» إنجازاتها بمحافظة جنوب سيناء، وذلك منذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ويأتي ذلك تزامنًا مع احتفالات الدولة المصرية بعيد تحرير سيناء.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي يُولي اهتمامًا كبيرًا بالمواطن السيناوي لافتًا إلى الطفرة الكبيرة التي شهدتها محافظات سيناء في الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن جهود تنمية سيناء تؤكد وضعها في مقدمة خريطة التنمية الشاملة والمُستدامة التي تستهدف الدولة والقيادة السياسة تحقيقها في كافة ربوع الوطن وفقًا لرؤية مصر(2030) خاصة في شبه جزيرة سيناء لما تمثله من أهمية خاصة للأمن القومي المصري.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة