كتاب عن مصطفى فهمي باشا ودوره في السياسة المصرية.. قريبًا

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:00 ص
كتاب عن مصطفى فهمي باشا ودوره في السياسة المصرية.. قريبًا كتاب مصطفى فهمي باشا
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصدر قريبًا عن المجلس الأعلى للثقافة كتاب "مصطفى فهمي باشا.. ودوره في السياسة المصرية (1840: 1914)" تأليف الكاتب حسن مرسي عطية.

ومن أجواء الكتاب: "يتناول الكتاب شخصية مصطفى فهمى ودوره فى السياسة المصرية (1840 - 1914)، والواقع أن دراسة الشخصيات التاريخية ليس أمرا سهلا، ويحتاج إلى مقدرة فائقة لتفهم المناخ الذى عاشت فيه الشخصية التي يؤرخ لها والمؤثرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية على هذه الشخصية، ثم دور هذه الشخصية من جميع الأصعدة ومؤثراتها السياسية والاجتماعية فى كل الاتجاهات".

وفي حقيقة الأمر أن شخصية مصطفى فهمي أثارت كثيرا من التساؤلات واختلفت الكتابات بالنسبة له ما بين مؤيد ومعارض، بل أشار البعض إلى أن شخصيته يعتريها بعض الغموض، وبالتالي فإنه من الصعوبة بمكان التأريخ فى ظل هذه المعطيات.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للثقافة قد أعلن خلال الفترة الماضية عن مجموعة من الإصدارات الجديدة ومن بينهم كتاب "مغامرة التجريب في السرد الروائي"، تأليف الدكتورة شهد مختار الفياض، ويأتي الكتاب ضمن سلسلة الكتاب الأول بالمجلس الأعلى للثقافة، وديوان "ماذا لو تبادلنا الأخطاء" شعر بالفصحى للشاعرة هناء علي، ضمن سلسلة الكتاب الأول، وديوان "نعمة" شعر بالعامية للشاعرة مي منصور، ضمن سلسلة الكتاب الأول، وكتاب "العطاش - مجموعة قصصية" من تأليف مارك كاسترو ضمن سلسلة الكتاب الأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة