تكلفة ترخيص الكلاب 2024 بالجيزة.. شاملة الكشف والتحصين ضد السعار

السبت، 20 أبريل 2024 01:21 م
تكلفة ترخيص الكلاب 2024 بالجيزة.. شاملة الكشف والتحصين ضد السعار محافظة الجيزة
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة عن توفير خدمات تسجيل وترخيص الكلاب من خلال العيادات المنتشرة بكافة أنحاء المحافظة، وعددها 23 وحدة، مشيرة إلى أن تكلفة الترخيص لا تتجاوز 104 جنيهات، شاملة الكشف والتحصين ضد مرض السعار، وذلك على النحو التالي:

- النمرة المعدنية - 34.3 جنيه.
- لقاح سعار الكلب - 40 جنيهًا.
- الكشف - 25 جنيهًا.
- دمغة شهيد - 5 جنيهات.

يأتي ذلك في إطار تطوير الخدمات البيطرية تحت مظلة قانون 29 لسنة 2023 لحيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، وطبقًا لتوجيهات اللواء إيهاب صابر، وتحت إشراف الدكتور علاء عبد العال أحمد مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة.

وأشارت مديرية الطب البيطري بالجيزة إلى أن الرخصة تقدم بعد الكشف على الحيوان وتحصينه والتأكد من ملكية صاحبه من خلال تقديم صورة بطاقة الرقم القومي.

وأكدت المديرية مواصلة أداء رسالتها وكل أنواع الخدمات، إذ تم تجهيز العيادات البيطرية بالديوان العام وإمبابة وأكتوبر وزايد لتقديم خدمات مميزة لحائزي الحيوانات الأليفة مثل الكشف الطبي وتقديم التراخيص وإجراء العمليات الجراحية مثل التعقيم والفحص بالسونار.

وتتخذ مديرية الطب البيطري بالجيزة جميع الإجراءات لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة، من خلال الحملات القومية للتحصين، وكذلك المتابعة الدورية من جانب البيطريين في الوحدات البيطرية بربوع المحافظة.

316b1419-7957-44d5-b6cc-0c1dc3d4a728
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة