5 حيل منزلية آمنة للتخلص من الناموس.. الكافور والليمون بالقرنفل الأبرز

الجمعة، 19 أبريل 2024 07:00 م
5 حيل منزلية آمنة للتخلص من الناموس.. الكافور والليمون بالقرنفل الأبرز التخلص من الناموس
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تغير فصول السنة وارتفاع درجة الحرارة تنتشر الحشرات وخاصة الطائرة؛ ومنها كثرة البعوض الذى يسبب إزعاجًا لجميع أفراد الأسرة خاصة إذا كان البيت يتمتع بمساحة من الخضرة والحدائق، وحينها تسعى ربة المنزل للتخلص من هذا البعوض عن طريق شراء مواد الرش الكيماوية التى قد تتسبب في ضرر كبير وخاصة للأطفال وكبار السن ومن يعانى من أزمات صدرية، ولكن للتغلب على تلك المشكلة التى تعانى منها الكثيرات من ربات الأسرة ؛ فإننا نقدم في السطور التالية أفضل الطرق المنزلية للتخلص من البعوض حسبما نشره موقع"livspace".

التخلص من الناموس

حلول طبيعية للتخلص من الناموس

الشموع والبخور والزيوت العطرية

البخور والشموع والزيوت المصنوعة من النباتات أو الزيوت العطرية فعالة جدًا ضد البعوض لأنها لا تتحمل الرائحة. ومن حسن حظك أن العطور الأكثر فعالية، السترونيلا، الليمون، الخزامى، الغار، إكليل الجبل أو الريحان، ستضفي رائحة منعشة على منزلك. ليس عليكي استخدامها جميعها ولكن اختاري ما يناسبك.

أصيص النبات المناسب

بعض النباتات تطرد البعوض بسبب رائحتها. لذلك، هناك خيار آخر وهو زراعة أوعية من الريحان والنعناع وإكليل الجبل وغيرها. بالإضافة إلى إبعاد البعوض، يمكنك استخدام هذه النباتات لتكملة أطباقك وإضافة لمسة من الطبيعة إلى منزلك. يمكنك وضعها بالقرب من النافذة حتى تتلقى ما يكفي من ضوء الشمس وفي نفس الوقت تمنع البعوض من الدخول.

الليمون والقرنفل

هذه الطريقة مثالية للمساحات الصغيرة أو غرفتك. إنها بسيطة جدا؛ كل ما عليك فعله هو وضع بعض حبات الليمون المقسمة مع القليل من فصوص القرنفل، وبهذه الطريقة ستحتفظي بها بعيدًا. ليست هناك حاجة لقتل البعوض لمجرد أنهم لن يرغبوا في دخول شقتك.

زيت الأوكالبتوس

إذا لم تكونى مرحبة بفكرة نشر الثوم في جميع أنحاء منزلك للتخلص من البعوض، فإن زيت الأوكالبتوس يعد خيارًا ممتازًا. يمكنك رشه في أنحاء منزلك أو مزجه مع الشامبو أو المرطب واستخدامه كمادة طاردة. 

الكافور

يمكن أن يكون الكافور طاردًا فعالاً للغاية. يمكنك ترك بضع قطع في وعاء لتتبخر من تلقاء نفسها. إذا كنت تبحثين عن إجراء جيد، فيمكنك حرق البعض لمدة 20 دقيقة. احرصي على التأكد من إغلاق جميع الأبواب والنوافذ، وعليك البقاء خارج الغرفة. هذه طريقة فعالة لقتل البعوض وإبقائه بعيدًا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة