وزارة التموين تستعد مبكرا لعيد الأضحى المبارك.. وصول 15 ألف رأس ماشية من جيبوتى لطرح اللحوم الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية.. وزيادة معدلات ضخ منتجات البروتين الحيوانى بالمنافذ لتلبية احتياجات المواطنين

الخميس، 18 أبريل 2024 06:30 ص
وزارة التموين تستعد مبكرا لعيد الأضحى المبارك.. وصول 15 ألف رأس ماشية من جيبوتى لطرح اللحوم الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية.. وزيادة معدلات ضخ منتجات البروتين الحيوانى بالمنافذ لتلبية احتياجات المواطنين وزارة التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية الاستعدادات مبكرا لعيد الأضحى المبارك من خلال التعاقد على شراء رؤوس مواشي حية من العديد من الدول مثل  السودان وجيبوتي لتوفير اللحوم الطازجة وطرحها للمواطنين في منافذ المجمعات الاستهلاكية ،  بجانب طرح اللحوم المجمدة والدواجن المجمدة بأسعار مخفضة تصل لـ25% ، مع توفير السلع المدعمة  لأصحاب البطاقات بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات ، كذلك التنسيق مع المحافظات من أجل توفير اى كميات من السلع في حالة الاحتياج ، حيث توفر الوزارة السلع أول بأول.

وخلال الأيام الماضية وصل ما يقرب من 15 ألف رأس ماشية من دولة جيبوتي ضمن الكميات المتعاقد عليها حيث يتم ذبح المواشي بالمجازر داخل الأراضي المصرية ثم توزيعها من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية ، حيث تطرح الوزارة للحوم وأيضا كافة السلع الغذائية  كما يتم التعاقد على كميات كبيرة من الدواجن المجمدة في إطار العمل على توفير احتياجات المواطنين من منتجات البروتين خاصة مع زيادة معدلات الاستهلاك من اللحوم مع دخول عيد الأضحى المبارك .

فيما قامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاقد على شراء كميات كبيرة من السلع الغذائية مثل زيت طعام حيث أجرت الوزارة مناقصة لتوريد ما يقرب من 33 ألف طن زيت طعام لتعزيز المخزون الاستراتيجي وطرحه على بطاقات التموين ضمن السلع الأساسية ، كما تعاقدت الوزارة على شراء الأرز البلدى وأيضا الأرز المحلى لطرحه بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ، كما شددت الوزارة على استمرار طرح السلع التموينية بالبطاقات بنفس الأسعار دون تغيير  .

على جانب آخر تستمر وزارة التموين في انتاج السكر المحلى من القصب والبنجر وطرحه للمواطنين بأسعار مخفضة في إطار حرص الوزارة على توفير السلع الاستراتيجية طوال الوقت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وتيسير إجراءات استلام محصول البنجر وصرف حوافز للمزارعين للتشجيع على توريد البنجر، ومن المستهدف إنتاج سكر محلى من القصب والبنجر هذا العام ما يقرب من 2.7 مليون إلى 2.8 مليون طن.

كما سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة ضخ السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية خاصة منتجات اللحوم والدواجن، كما ستتابع غرفة العمليات اللجنة المنوطة بمراقبة الأسواق للتأكد من جودة المنتجات المطروحة وأيضا التصدي لأى مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق  المستهلك ، حيث تنسق الأجهزة الرقابية بالوزارة مع الإدارة العامة لمباحث التموين وأيضا جهاز حماية المستهلك مع تخصيص خط ساخن لتلقى أي شكاوى سواء فيما يتعلق بعدم التزام التجار ببيع المنتجات بالأسعار المعلنة وغيرها من الشكاوى الأخرى حيث تتعامل الأجهزة الرقابية مع الشكوى وتحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة