ماذا حدث وقت وقوع زلزال سان فرانسيسكو الكبير عام 1906؟

الخميس، 18 أبريل 2024 10:00 م
ماذا حدث وقت وقوع زلزال سان فرانسيسكو الكبير عام 1906؟ سان فرانسيسكو
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في 18 أبريل 1906، في الساعة 5:13 صباحًا، ضرب زلزال تقدر قوته بما يقرب من 8.0 درجة على مقياس ريختر سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا ، مما أسفر عن مقتل ما يقدر بنحو 3000 شخص بالإضافة إلى سقوط العديد من المبانى.

تعرضت المباني المبنية من الطوب والهياكل الخشبية الفيكتورية في سان فرانسيسكو للدمار بشكل خاص، وفقا لما ذكره موقع هيستورى. 

اندلعت الحرائق على الفور، ولأن أنابيب المياه المكسورة منعت رجال الإطفاء من إيقافها، سرعان ما تطورت العواصف النارية في جميع أنحاء المدينة، وفقا لما ذكره موقع هيستورى.

في الساعة السابعة صباحًا، دعا عمدة سان فرانسيسكو إي إي شميتز إلى تطبيق حظر التجول من الغسق حتى الفجر.

وفي الوقت نفسه، وفي مواجهة الهزات الارتدادية الكبيرة، ناضل رجال الإطفاء والقوات الأمريكية بشدة للسيطرة على النيران المستمرة، وكثيرًا ما قاموا بتفجير مجمعات سكنية بأكملها في المدينة لإنشاء جدران الحماية.

في 20 أبريل، تم إجلاء عدة آلاف من اللاجئين المحاصرين بسبب الحريق الهائل من سفح شارع فان نيس وقام الجيش في نهاية المطاف بإيواء 20 ألف لاجئ في أكثر من 20 مخيمًا على الطراز العسكري في جميع أنحاء المدينة.

وبحلول 23 أبريل، تم إخماد معظم الحرائق، وبدأت السلطات مهمة إعادة بناء المدينة المدمرة، وتشير التقديرات إلى أن حوالي 3000 شخص لقوا حتفهم نتيجة لزلزال سان فرانسيسكو الكبير والحرائق المدمرة التي ألحقها بالمدينة، تم تدمير ما يقرب من 30.000 مبنى، بما في ذلك معظم منازل المدينة والمنطقة التجارية المركزية بأكملها تقريبًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة