الأخطبوط يزين فروشات الأسماك ببورسعيد.. وبائع: بيبقى حلو صينية.. فيديو وصور

الخميس، 18 أبريل 2024 08:00 م
الأخطبوط يزين فروشات الأسماك ببورسعيد.. وبائع: بيبقى حلو صينية.. فيديو وصور الأسماك
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تلفزيون اليوم السابع" بثاً مباشراً، مساء اليوم الخميس، من داخل سوق الأسماك في محافظة بورسعيد، لأحد الأكلات البحرية الغريبة مثل الأخطبوط.

وقال أحد بائعي الأسماك في سوق بورسعيد، إن "الأخطبوط أحد الأكلات المحببة لدي البورسعيدية، والذين ابتكروا في طرق تسويته مثل الصينية وداخل شوربة السي فود، وغيرها".

وانتشرت الأسماك والبحريات بكافة أشكالها وألوانها، في المحلات الموجودة بسوق الأسماك الحضاري الجديد، في نطاق حي العرب بمحافظة بورسعيد.

يبدأ البائعون في عرض الأسماك والبحريات، ظهر كل يوم بشكل جمالي على طاولات أمام كل محل لجذب الزبائن.

تتنوع الأسماك في سوق بورسعيد الحضاري الذي يجذب آلاف الزوار يومياً من بورسعيد وخارجها من المحافظات الأخرى، حتى الأجانب يزورن سوق بورسعيد خلال جولاتهم الحرة بالمدينة.


ويتوافد الآلاف يومياً على سوق الأسماك بمحافظة بورسعيد والذي يُقام على مساحة 20.700 ألف متر مربع حوالي 4.7 أفدنة، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا، وبتكلفة بلغت 50 مليون جنيه.

يضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا ، و 104 محل "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية ، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة.

أخطبوط بورسعيد
أخطبوط بورسعيد

 

أخطبوط
أخطبوط

 

الأخطبوط ببورسعيد
الأخطبوط ببورسعيد

 

الأخطبوط في السوق
الأخطبوط في السوق

 

الأخطبوط في بورسعيد
الأخطبوط في بورسعيد

 

الأخطبوط
الأخطبوط

 

جانب من الأخطبوط
جانب من الأخطبوط

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة