شاهد فرحة خلال توريد القمح فى مطحن بورسعيد

الأربعاء، 17 أبريل 2024 10:00 م
شاهد فرحة خلال توريد القمح فى مطحن بورسعيد توريد القمح
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الأربعاء، من داخل مطحن شرق الدلتا بمحافطة بورسعيد، لرصد حالة الفرحة والسعادة بين الفلاحين خلال توريد محصول القمح.

انطلق موسم حصاد محصول القمح بمزارع شرق وجنوب بورسعيد، لتبدأ أيضاً عملية التوريد للصوامع والشون بالمحافظات المختلفة، والتي تم تخصيصها لاستقبال وتخزين القمح، وتوريد أكبر قدر ممكن من محصول القمح لتحقيق الاكتفاء الذاتى.

وأكد الدكتور حسني عطية عزام، مدير عام مديرية الزراعة ببورسعيد، أن المحافظة خلال هذا العام قامت بزراعة 13161 فدان بين أراضى الجنوب والشرق في منطقة سهل الطينة.

وأوضح، أنه من إجمالي المساحة المنزرعة 5747  فدان بمنطقة سهل الطينة، و7414 بجنوب بورسعيد، لافتا إلى أن المساحة المنزرعة بمحافظة بورسعيد زادت عن العامين الماضيين بنحو 3 آلاف فدان.

وأشار محمد عوض، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، إلى أنه تم الإستعداد لموسم الحصاد والتوريد من خلال اتباع التعليمات الواردة من مجلس الوزراء بأسعار الإردب للقمح على حسب درجة النقاوة.

وأكد المحافظ، على أنه يجرى تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على توريد محصول القمح بنطاق المحافظة، لافتا إلى أنه جرى تشكيل لجان مُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين ومتابعة إجراءات تداول وتسويق الأقماح، والتأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.


وقال اللواء عادل الغضبان، إن المحافظة هذا العام شهدت اهتماما بالغا بموسم حصاد القمح ، حيث كثفت المحافظة جهودها فيه بالتنسيق مع وزارتى الزراعة والتموين لضمان نجاح هذا الموسم ، بالإضافة إلى جهود وزارة الزراعة وقطاع الإرشاد مع المزارعين للتوعية بزراعة القمح بالطرق العلمية الصحيحة لتحقيق أعلى إنتاجية ممكنة.

القمح ببورسعيد اليوم
القمح ببورسعيد اليوم

 

القمح بمحافظة بورسعيد
القمح بمحافظة بورسعيد

 

النقاوة للقمح
النقاوة للقمح

 

تحميل القمح
تحميل القمح

 

حمل القمح
حمل القمح

 

سيارات القمح
سيارات القمح

 

قياس الرطوبة
قياس الرطوبة

 

قياس النقاوة_1
قياس النقاوة

 

لجنة استلام القمح
لجنة استلام القمح

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة