المصور الإيطالى ماركو جراسى لـ"اليوم السابع": أتمنى تصوير الأهرامات وحضور كسوف الشمس بمصر.. أفضل مناطق العالم سحرًا باتاجونيا بالأرجنتين.. والمهرجان الدولى للتصوير فرصة للتعرف على المصورين من جميع أنحاء العالم

الأحد، 03 مارس 2024 12:30 م
المصور الإيطالى ماركو جراسى لـ"اليوم السابع": أتمنى تصوير الأهرامات وحضور كسوف الشمس بمصر.. أفضل مناطق العالم سحرًا باتاجونيا بالأرجنتين.. والمهرجان الدولى للتصوير فرصة للتعرف على المصورين من جميع أنحاء العالم إحدى صور جراسى
رسالة الشارقة .. حوار اجرته بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أعتبر الطبيعة مصدر سعادتى إذا تغمرنى مشاعر الفرح عند زيارة المساحات فى الهواء الطلق، واكتشاف الوجهات الآسرة واختبار اللحظات المبهرة".. هكذا بدأ المصور الإيطالى ماركو جراسى حديثه عن جناحه "سحر الطبيعة"، ونظرًا لأهمية الطبيعة وتقديرًا لجمالها وأهميتها فى النفس البشرية، انتهز "اليوم السابع" فرصة وجود المصور الفوتوغرافى فى معرض أكسبوجر الدولى 2024 للكشف عن كواليس الصور التى قام بالتقاطتها فى مختلف القارات عبر سنوات طويلة، إلى نص الحوار: 

هل سبق لك زيارة مصر من قبل وما هو أفضل مكان هناك تلتقط فيه صور؟ 

لا.. لم أزرها من قبل وأحب أن أذهب لتصوير الأهرامات لقد رأيت بعض الصور المذهلة عن الأهرامات، وأود التقاط صور عنها، إضافة إلى أننى أتمنى حضور كشوف الشمس فى مصر. 

ما هى أفضل بقاع العالم سحرًا فى الطبيعة؟

من الصعب تحديد أفضل المناطق الساحرة فى العالم، لأننى ببحثت عن جمال الطبيعة فى كل مكان بزوره، أجد دائما شيئا لتصوير شئ مذهل فى كل بلد قمت بزيارتها، أنا منجذب إلى باتاجونيا فى الجانب الأرجنتينى وهذه أحد الأماكن المفضلة لدى.

ماذا عن الصعوبات التى تواجهك أثناء عملية تصوير المناطق البعيدة؟

بعض الأماكن التى ذهبت إليها صعبة للغاية، وهذه الصور تطلبت  السير على الأقدام لمسافات طويلة لمدة 12 يوما والتخييم لمدة أيام، لتصوير الحقول المرتفعة، والشئ المؤسف هو أنك تحتاج أحياناً إلى السفر بالطائرات لذلك ليس من السهل الوصول إلى هناك إلا باستخدام الطائرات.

ما البلد التى تود السفر إليها ولم تتمكن حتى الآن؟ 

على مر السنين  تمكنت من زيارة الكثير من البلدان، وكان لدى حلم لفترة طويلة بزيارة جرينلاند بالدنمارك، وتمكنت أخيرا من القيام برحلة استكشافية هناك فى الجنوب، وفى المستقبل أيضا أحلم بالقارة القطبية الجنوبية وجورجيا الجنوبية، والمكان التالى فى قائمتى سيكون الذهاب إلى كندا لأنى أحب تصوير الجبال. 

ما نصائحك للشباب الصغار الذين يقومون بالتصوير؟ 

إذا بدأ اهتمامك بالتصوير الفوتوغرافى باعتباره وظيفة، فقد يكون من الصعب فى البداية كسب لقمة العيش، ولذلك أعتقد أن أول شئ مهم هو أن تكون ملتزماً تجاه المهنة وواثق من نفسك وبعد ذلك ستحدث أشياء جميلة.

هل هذه أول مرة تشارك فى مهرجان أكسبوجر الدولى للتصوير؟

نعم.. هذه أول مشاركة، وأول زيارة أيضًا للامارات، لذلك تعد فرصة جيدة للتعارف على عدد كبير من المصوريين من كافة أنحاء العالم، وزيارة الجمهور لمعرضى من كافة بقاع الأرض. 
 
 
أحد-أعمال-المصور-الإيطالى-ماركو-جراسى
أحد-أعمال-المصور-الإيطالى-ماركو-جراسى

إحدى-أعمال-المصور-الإيطالى-ماركو-جراسى
إحدى-أعمال-المصور-الإيطالى-ماركو-جراسى

المصور-الإيطالى-ماركو-جراسى-في-حوار-اليوم-السابع
المصور-الإيطالى-ماركو-جراسى-في-حوار-اليوم-السابع

صور-الإيطالي
صور-الإيطالي

محررة-اليوم-السابع-مع-المصور-الإيطالى-ماركو-جراسى
محررة-اليوم-السابع-مع-المصور-الإيطالى-ماركو-جراسى

مشاركة-المصور-الإيطالى-ماركو-جراسى-في-اكسبوجر-2024
مشاركة-المصور-الإيطالى-ماركو-جراسى-في-اكسبوجر-2024

مناظر-طبيعية-للمصور-الإيطالى-ماركو-جراسى
مناظر-طبيعية-للمصور-الإيطالى-ماركو-جراسى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة