مواعيد جديدة لتشغيل المترو مع أول أيام رمضان (فيديو)

الإثنين، 11 مارس 2024 02:00 م
مواعيد جديدة لتشغيل المترو مع أول أيام رمضان (فيديو) جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون "اليوم السابع" سلسلة من الأخبار التى تهم الجمهور، تزامناً مع شهر رمضان الكريم من إعداد مارينا تراشر، وتقديم سارة إسماعيل.
 
وبدايةً مع الأخبار المحلية، تعدل وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، مواعيد التشغيل لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة بالقاهرة الكبرى مع أول أيام شهر رمضان المعظم، تيسيراً علي جمهور الركاب.
 
-بداية ساعات التشغيل للخط الأول لمترو الأنفاق (حلوان – المرج الجديدة) الساعة 5:15 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل -بداية ساعات التشغيل للخط الثاني لمترو الأنفاق (شبرا الخيمة – المنيب) الساعة 5:15 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل.
 
- بداية ساعات التشغيل للخط الثالث لمترو الأنفاق (عدلي منصور – محور روض الفرج) الساعة 7:15 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل - بداية ساعات التشغيل للقطار الكهربائي الخفيف LRT(الفنون والثقافة – عدلي منصور) الساعة 6:00 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 00:00 منتصف الليل.
 
وتبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الصوم الكبير اليوم الإثنين الموافق 11 مارس وذلك لمدة 55 يوماً.  
 
وينتهى الصوم الكبير بأسبوع الآلام فى الكنيسة والذى يبدأ بأحد الشعانين أو أحد الزعف وأثنين وثلاثاء البصخة وأربعاء أيوب وخميس العهد والجمعة العظيمة وسبت النور وأحد القيامة ثم ينتهى بيوم الاثنين الذى يوافق شم النسيم.
 
وهنأ الرئيس الأمريكى جو بايدن،  فى بيان بمناسبة شهر رمضان، إنه سيواصل الجهود لإيصال مزيد من المساعدت إلى قطاع غزة، والعمل من أجل وقف فورى ومستدام لإطلاق النار، بحسب سكاى نيوز.
 
 وأشار إلى المأساة الكبيرة التى يعيشها الفلسطينيون فى قطاع غزة من جراء الحرب الإسرائيلية ضد القوائم الفلسطينية .
 
وقال إن الولايات المتحدة "ستواصل قيادة الجهود الدولية الرامية إلى إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة عن طريق البر والجو والبحر.
 
ومن الأخبار الرياضية.. يقود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، فريقه عندما يستضيف العين الإماراتي في قمة عربية خليجية ومباراة مصيرية ضمن مباريات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2024.
 
ويحتضن ملعب الأول بارك فى العاصمة الرياض مواجهة النصر والعين فى التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.
 
وأما عن حالة الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن أول يوم رمضان يشهد، طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة