وزير خارجية إيطاليا: انضمام أوكرانيا لحلف الناتو سيؤدى لحرب عالمية ثالثة

الأحد، 18 فبراير 2024 10:16 ص
وزير خارجية إيطاليا: انضمام أوكرانيا لحلف الناتو سيؤدى لحرب عالمية ثالثة وزير الخارجية الايطالى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الإيطالى، أنطونيو تاجانى، إن أوكرانيا ستصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي وأيضا في حلف الناتو، لكنه أوضح أنه لا يمكنها الانضمام للحلف وهي لا تزال تخوض حربا مع روسيا، مضيفا أنه أمر "خطير على الجميع" ويؤدى إلى حرب عالمية ثالثة.

وأضاف تاجانى في مؤتمر ميونيخ للأمن "الرسالة إلى روسيا واضحة للغاية، فأوكرانيا ستصبح عضوا في الاتحاد الأوروبى، وبعد ذلك سنعمل على أن تكون أوكرانيا عضوا في حلف شمال الأطلسى "الناتو"، حسبما نقلت وكالة "انسا" الإيطالية.

وأكد تاجانى مجددا أن الناتو يعمل من أجل أن تصبح أوكرانيا عضوا ولكنه يحتاج إلى التصرف بحذر وبدلا من اتخاذ قرارات متسرعة لتمهيد الطريق لتحقيق هذ الأهداف بشكل صحيح.

وتابع: "نريد أن ندعمهم، لكن هذه القواعد واضحة للغاية: إذا وقع هجوم ضد دولة عضو في الناتو، فهذا يعني تدخل الناتو ولهذا يجب أن نكون حذرين"، وأوضح، مضيفا أن الوضع الحالي للتعاون بين الكتلة التي تقودها الولايات المتحدة وكييف "يرسل رسالة واضحة إلى روسيا".

وتتطلع أوكرانيا إلى الحصول على التزام من الحلف بشأن تطلعاتها لحلف شمال الأطلسي، لكن عددا من الدول الأعضاء يعتقدون أن نقاشا جادا بشأن عضوية أوكرانيا لا يمكن أن يتم إلا بعد انتهاء الحرب على أراضيها مع روسيا.

وكان أكد المستشار الألمانى أولاف شولتز أن حلف الناتو لن يرسل قواته إلى أوكرانيا ، لأنه لا يريد مواجهة مباشرة من روسيا.

وأضاف شولتز فى مؤتمر ميونخ للأمن "هناك أمران من وجهة نظرى أولا التهديد الذى تمثله روسيا حقيقى ، لذا يجب أن تظل قدراتنا الدفاعية والردعية ثابة كما كان الحال من قبل، نحن لا نريد المواجهة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، لذلك أجمع داعمو أوكرانيا منذ بداية الحرب على أننا لن نرسل جنودنا إلى أوكرانيا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة