رجال إطفاء ينقذون بجعة عالقة فى بحيرة متجمدة ببريطانيا.. صور

الثلاثاء، 23 يناير 2024 11:00 ص
رجال إطفاء ينقذون بجعة عالقة فى بحيرة متجمدة ببريطانيا.. صور إنقاذ بجعة من بحيرة متجمدة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدمت فرق إطفاء بريطانية مسارًا قابلًا للنفخ لإنقاذ بجعة عالقة في بحيرة متجمدة، ونفذ رجال الإطفاء من دوجثورب بالقرب من بيتربورو، كامبريدجشير عملية الإنقاذ في ثورب ميدوز، صباح السبت.

وانتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي منشورات عن أن البجعة أصبحت متعبة ومكتئبة، ومطالبات بانقاذها، واستخدم رجال الاطفاء طريق الإنقاذ الجليدي لتحرير الطائر وأخذوه إلى جزء آخر من البحيرة وتركوه يرحل، وأضافت خدمة الإطفاء والإنقاذ أن الحادث كان "فرصة جيدة للتدرب على استخدام معدات الإنقاذ"، وفقا لموقع بى بى سى.

انقاذ البجعة من بحيرة متجمدة
انقاذ البجعة من بحيرة متجمدة

والعام الماضي اندفع التشيكى ديفيد فينكل إلى سطح بحيرة سيلز السويسرية المتجمدة، بعدما كتم أنفاسه وغاص لعمق قياسى تجاوز 50 متراً دون بذلة غطس، حسبما نشر موقع bbc، ويأتى نجاح فينكل البالغ من العمر 40 عاما فى الغوص العمودى لعمق 52.1 متر بعد دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية للسباحة بطول بحيرة تشيكية متجمدة فى 2021.

وغاص فينكل فى بحيرة سيلز من خلال فتحة فى الجليد، واستعاد ملصقا من عمق 50 مترا لإثبات إنجازه وخرج من نفس الفتحة ثم بصق بعض الدم، وأكدت فحوص أجراها فى المستشفى لاحقا أنه لا يعاني من شيء خطير.

عملية إنقاذ البجعة
عملية إنقاذ البجعة

وذكر مدير أعماله بافيل كالوس أنه استغرق دقيقة و54 ثانية للغوص فى درجات حرارة تتراوح من درجة إلى 4 درجات مئوية، وهو مما كان أبطأ من المتوقع، قائلا "لقد استمتع بذلك نوعا ما لكنه يعترف بأنه كان متوترا أكثر قليلا من المعتاد وكان يعانى من بعض المشاكل فى التنفس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة