عايزة طفلك ياكل أكل صحي أكتر من غير مجهود؟ اتبعي هذه النصائح

الإثنين، 15 يناير 2024 06:00 ص
عايزة طفلك ياكل أكل صحي أكتر من غير مجهود؟ اتبعي هذه النصائح أكل صحي
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعويد الأطفال على الأكل الصحي يعد أمرًا مهمًا لتأسيس عادات غذائية سليمة وتعزيز صحة الطفل، ويواجه الآباء والأمهات تحديات عديدة في سبيل تحقيق ذلك، أولها مقاومة الأطفال لتناول الأطعمة الصحية بسبب طعمها غير المألوف أو قوامها، كما يمكن أن يكون للضغوط اليومية على الأهل تأثير سلبي على تطبيق نمط غذائي صحي للأطفال. 
 
ومن أجل تشجيع الأطفال على تناول الطعام الصحي، قدم موقع "brightside" عدة نصائح لتسهيل المهمة على الأم:

اصنعي نسخ صحية من الأشياء التي يحبها طفلك 

الوجبات السريعة قد تكون مغرية لتناولها ولكنها ضارة، لذلك يمكنك تعديل الأطباق غير الصحية التي يفضلها طفلك عن طريق إضافة أو استبدال مكونات معينة لتصبح صحية أكثر .

مكونات صحية
مكونات صحية

حولي الطعام إلى أشكال وأحجام ممتعة

الطعام الذي يجذب الانتباه هو الذي يجعل الأطفال يقبلون على تناوله، لذلك قومي بعمل وجبة ذات مظهر لطيف من الفواكه والخضراوات حتى يتناولها طفلك.

احصلي على الإلهام من التلفزيون

على الرغم من أن مشاهدة التلفاز غير صحي للأطفال إلا أن هناك دراسة أثبتت أن الأطفال الذين يشاهدون الرسوم المتحركة التي تروج للأكل الصحي يقلدونها في تناول الطعام الصحي، لذلك استخدمي تلك الأفلام والبرامج لإقناع طفلك بتناول الأكل الصحي كأن تنفذي أكلة ظهرت في فيلم يحبه على سبيل المثال.

اجعلي الوجبات الخفيفة الصحية سهلة الوصول إليها

عند عودة الأطفال من المدرسة أو من ممارسة الرياضة يكونوا جائعين ويريدون تناول شيء ما، لذلك اصنعي لهم وجبة خفيفة صحية وبسيطة مثل الفاكهة الطازجة أو الجزر المقطع.

سناكس صحي
سناكس صحي

اشركي طفلك في طهي الطعام 

إن مشاركة الأطفال في طهي الطعام الصحي سيجعلهم يقبلون على تناوله، كما أن اصطحابهم معك إلى السوبر ماركت ستكون تجربة ممتعة لهم.

إضافة الخضار إلى الوجبات

يمكنك أن تضيفي الخضار إلى العصائر أو تقطيعها جيداً لوضعها في أطباقهم المفضلة، ويجب أن تخبري طفلك أن الخضراوات ضرورية لأجسامنا وأنه يجب علينا تناولها يومياً.

ادخليها في العصائر
ادخليها في العصائر

 

تحدثي عن المكونات الصحية بشكل إيجابي

يلتقط الأطفال الإشارات من آبائهم والأشخاص المحيطين بهم والتلفاز أيضاً، لذلك تحدثي عن الطعام بعبارات مثل هذا لذيذ بدلاً من تناول هذا لأنه مفيد.

قومي بإقران شيء يحبه طفلك بشيء لا يحبه

قومي بتقديم شيء لا يحبه طفلك بشيء يحبه، فإقران الخضراوات بالأطعمة المفضلة لديه طريقة رائعة لتعريف طفلك بالخضراوات وأهميتها.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة