باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. قمة العقبة ترفض احتلال أجزاء من غزة وتهجير الفلسطينيين.. رئيس الصومال يؤكد موقف بلاده الرافض لتدخلات إثيوبيا.. وانفجار عبوة ناسفة فوق جسر بالإكوادور

الخميس، 11 يناير 2024 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. قمة العقبة ترفض احتلال أجزاء من غزة وتهجير الفلسطينيين.. رئيس الصومال يؤكد موقف بلاده الرافض لتدخلات إثيوبيا.. وانفجار عبوة ناسفة فوق جسر بالإكوادور قمة العقبة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جنوب تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، اليوم الأربعاء، عن وقوع زلزال بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر في ولاية هاتاي جنوبي تركيا.

الصحة العالمية: ارتفاع إصابات كورونا بسبب السلالة الجديدة JN.1 والعطلات

كشفت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إن تجمعات العطلات والسلالة الجديدة أدت إلى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم.

وزيرة خارجية ألمانيا: قرار الأمم المتحدة 1701 خارطة طريق للسلام فى جنوب لبنان

أكدت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، أن قرار الأمم المتحدة رقم 1701 يعد خارطة الطريق للسلام لجنوب لبنان وشمال إسرائيل.

قمة العقبة ترفض احتلال أجزاء من غزة وتشدد على ضرورة عودة الأهالى لديارهم

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، التي عقدت اليوم بمدينة العقبة بالأردن.

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين فى غزة لـ115

أكد المكتب الاعلامى الحكومى في غزة، الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين إلى 115 صحفياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

الرئيس الصومالى يؤكد لجوتيريش موقف بلاده الرافض ضد تدخلات إثيوبيا

أكد الرئيس الصومالى الدكتور حسن شيخ محمود، خلال اتصال هاتفي، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، موقف بلاده الرافض ضد تدخلات إثيوبيا.

سفير الاتحاد الأوروبى: 2024 يشهد المزيد من التعاون مع مصر فى شتى المجالات

أعرب رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، كريستيان برجر، عن تقديره لعمل الصحفيين وخاصة الذين يخاطرون بحياتهم من أجل توضيح الحقائق ونقل الأخبار إلى العالم.

الإكوادور.. انفجار عبوة ناسفة فوق جسر للمشاة بالعاصمة كيتو

فجّر مجهولون عبوة ناسفة فوق جسر للمشاة فى كيتو عاصمة الإكوادور، وبحسب شرطة المدينة، فإن الهجوم الإرهابى لم يسفر عن أى إصابات.

حركة الشباب الصومالية تستولى على مروحية تابعة للأمم المتحدة وتحتجز 8 موظفين

أفاد موقع "دايلى صوماليا"، باستيلاء حركة الشباب الإرهابية على مروحية تابعة للأمم المتحدة، بعد هبوطها عن طريق الخطأ في منطقة تسيطر عليها الجماعة قرب بلدة هاراديرى فى منطقة جلجدود وسط الصومال.

لا يزال فى المستشفى.. آخر تطورات الحالة الصحية لوزير الدفاع الأمريكى

أعلن السكرتير الصحفى لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اللواء بات رايدر، تطورات جديدة بشأن الحالة الصحية لوزير الدفاع لويد أوستن، موضحًا أنه لا يزال في المستشفى، ولا تاريخ محدد لخروجه.

الإكوادور.. الخارجية الفرنسية تتابع بقلق الوضع فى كيتو عقب الأحداث الأخيرة

الإكوادور، أكدت وزارة الخارجية الفرنسية، أن فرنسا تتابع باهتمام الوضع فى الإكوادور وتعرب عن قلقها البالغ إزاء أعمال العنف واحتجاز رهائن التى وقعت أمس.

انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من المنازل بأمريكا بسبب العواصف الشديدة

اجتاحت عاصفة شتوية عنيفة جزءا من الولايات المتحدة، الثلاثاء، مما تسبب فى حدوث عواصف شديدة فى الجنوب ومقتل ثلاثة أشخاص، وفقا للسلطات المحلية.

شلل فى ألمانيا بسبب إضراب العاملين بالسكك الحديد والمزارعين

أدى إضراب لعمال السكك الحديد يستمر ثلاثة أيام إلى شل حركة القطارات الأربعاء فى ألمانيا، حيث يواصل المزارعون الغاضبون ايضا قطع الطرقات.

دراسة: حرب غزة تفضح تحيز الصحف الأمريكية لصالح إسرائيل

كشفت دراسة تحليلية أجراه موقع ذا انترسبت الأمريكي، بشأن تغطية كبريات الصحف الأمريكية للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، النقاب عن التحيز الصارخ لصالح إسرائيل " ضد الفلسطنيين.

كوبا ترفع أسعار الوقود 500% ومخاوف من تفاقم التضخم

أعلنت كوبا التي تعاني من شح فى السيولة زيادة سعر الوقود بخمسة أضعاف، على أن يدخل القرار حيّز التنفيذ في الأول من فبراير، في إطار سلسلة إجراءات تسعى من خلالها لخفض العجز في موازنتها.

أبو الغيط: نؤيد دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في تصريحات للصحفيين اليوم الاربعاء انه يؤيد "بشكل كامل الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية، وخرق اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية لعام 1948.

إنقاذ 18 مهاجرا وانتشال جثتين قبالة سواحل جزيرة ليسبوس اليونانية

أعلن خفر السواحل اليونانى، إنقاذ 18 مهاجرا وانتشال جثتين لرجل وامرأة قرب شاطئ صخرى فى جزيرة "ليسبوس".

وصف بـ"ماكرون الجديد".. تعرف على أصغر رئيس وزراء فى تاريخ فرنسا

عين الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، غابريال أتال رئيساً للوزراء، وبذلك أصبح أصغر رئيس حكومة في تاريخ الجمهورية الفرنسية بعد صعوده المذهل.

الجيش السورى يسقط 7 طائرات مسيرة للإرهاببين بريفى حلب وإدلب

أحبطت وحدات من الجيشى السورى العاملة على اتجاهى ريفى حلب وإدلب هجوما شنته "تنظيمات إرهابية" بالطائرات المسيرة على المناطق الآمنة المجاورة، وأسقطت سبع طائرات ومنعتها من الوصول إلى أهدافها.

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا من الضفة الغربية

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة