جامعة بنى سويف الأهلية تستقبل الطلاب الجدد فى 19 برنامجا داخل 12 كلية.. يوم تعريفى ومهرجان استقبال للطلاب الجدد.. بدء الدراسة هذا العام بكلية علوم الملاحة.. ورئيس الجامعة: منح وتخفيضات فى المصروفات للمتفوقين

السبت، 30 سبتمبر 2023 02:00 م
جامعة بنى سويف الأهلية تستقبل الطلاب الجدد فى 19 برنامجا داخل 12 كلية.. يوم تعريفى ومهرجان استقبال للطلاب الجدد.. بدء الدراسة هذا العام بكلية علوم الملاحة.. ورئيس الجامعة: منح وتخفيضات فى المصروفات للمتفوقين جامعة بنى سويف الأهلية
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل جامعة بنى سويف الأهلية الأحد طلابها لبدء الدراسة فى 19 برنامجا داخل 12 كلية، حيث وضعت خطة لاستقبال العام الدراسى الجديد على مستوى كافة البرامج، يراعى فيها إقامة حفلات لاستقبال الطلاب الجدد، ومشاركة الطلاب فى كافة الأنشطة الطلابية المتنوعة اعتبارا من بداية الفصل الدراسى الأول .

وقال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف الأهلية، إن الجامعة أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب مع بداية العام الجامعى الجديد والتى تضم حاليًا 19 برنامجًا بـ 12 كلية تشمل (الطب البشري، الفم والاسنان، العلاج الطبيعي، الصيدلة، الهندسة، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، العلوم، التمريض، الآداب، التجارة، الإعلام)، وتمت إضافة برنامج علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، حيث من المقرر أن تصل المرحلة الأولى بجامعة بنى سويف الأهلية إلى 30 برنامجًا دراسيًا فى مختلف التخصصات.

وأكد الدكتور منصور حسن القائم بعمل رئيس جامعة بنى سويف الأهلية ، على موافقة مجلس الوزراء على بدء الدراسة هذا العام بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا فى برنامج العلوم التطبيقية للفضاء والملاحة.

وقال الدكتور منصور حسن أن الجامعة الأهلية التى تم افتتاحها من قبل الرئيس السيسى أقيمت ، بتكلفة إنشائية بلغت 3.7 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه تقع الجامعة الأهلية بأرض مجمع الكليات رقم (2) بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل وتبعد عن القاهرة مسافة 125 كم، حيث تم تخصيص مساحة حوالى 40 فدانًا لكليات الجامعة الأهلية، والتى تشمل المبانى والطرق الرئيسية والفرعية وبعض الملاعب الخاصة بالأنشطة الرياضية، والكافتيريات، والبرجولات الخاصة بالطلاب، وأماكن انتظار السيارات، والمساحات الخضراء، والحدائق.

وقال الدكتور منصور حسن، إن الجامعة قررت منح عدد من الطلاب مميزات وتخفيضات داخل الجامعة الأهلية من خلال القرار الذى صدر من الجامعة ، ونص القرار بأن تكون منح التفوق للطلاب الجدد بالعام الدراسى 2023 / 2024 ، عدد (300) طالب من الطلاب الأوائل لكل شعبة من شعب الثانوية العامة المصرية منحة كاملة ولمدة عام جامعى ، بينما تكون منح الطلاب القدامى للطالب الحاصل على معدل (4.00) أو ما يعادلها فى التقدير الجامعى منحة كاملة لمدة عام جامعى ، فيما يُمنح الطالب الحاصل على معدل (3.70) أو أكثر أو ما يعادلها فى التقدير الجامعى تخفيض تحدده الجامعة ولمدة عام جامعى .

وأوضح القرار أن منح التفوق الرياضى ( خلال العام التالى للتفوق) فقط، تكون منحه كامله للطالب الحاصل على ميدالية ذهبية فى المسابقات الدولية، وخصم 50 % من المصروفات الدراسية اذا كان حاصل على ميدالية فضية، وخصم 25 % من المصروفات الدراسية اذا كان حاصل على ميدالية برونزية .

وإذا كان الطالب حاصل على ميدالية ذهبية فى المسابقات العربية أوالأفريقية يحصل على خصم 50 % من المصروفات الدراسية ، وخصم 25 % من المصروفات الدراسية اذا كان حاصل على ميدالية فضية، وخصم 10 % من المصروفات الدراسية اذا كان حاصل على ميدالية برونزية.

وتضمن القرار، تخفيضات فى المصروفات الدراسية لأبناء الشهداء (القوات المسلحة أو الشرطه أو شهداء الجيش الأبيض والأطقم الطبية) تخفيض بنسبة 25 % من المصروفات الدراسية.

وكذلك أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة بنى سويف الحكومية تخفيض بنسبة 25 % من المصروفات الدراسية، كما يُمنح الطلاب ذوى الاعاقة (ذوى الهمم) تخفيض بنسبة 25 % من المصروفات الدراسية، و يُمنح أيضا الطالب الذى يلتحق بالجامعة الاهلية خصم 10 % من المصروفات الدراسية إذا كان له أخ أو أخت لازال طالبا بجامعة بنى سويف الأهلية.

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة