العالم هذا المساء.. القبض على 3 متهمين فى حريق محافظة نينوى العراقية.. سفير فرنسا لدى النيجر يعود إلى باريس.. عودة الجندى الأمريكى المحتجز فى كوريا الشمالية إلى واشنطن.. وترامب يدين اتهامه بالاحتيال فى نيويورك

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. القبض على 3 متهمين فى حريق محافظة نينوى العراقية.. سفير فرنسا لدى النيجر يعود إلى باريس.. عودة الجندى الأمريكى المحتجز فى كوريا الشمالية إلى واشنطن.. وترامب يدين اتهامه بالاحتيال فى نيويورك العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

الداخلية العراقية تعلن القاء القبض على 3 متهمين فى حريق محافظة نينوى

 
أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم /الأربعاء/، القاء القبض على 3 متهمين فى حادثة حريق الحمدانية بمحافظة نينوى.

وذكر بيان للوزارة - أوردته قناة (السومرية نيوز) - أنه "من خلال التنسيق المشترك بين وزارة الداخلية مع وزارة الداخلية فى إقليم كردستان العراق تم إلقاء القبض على 3 من المتهمين فى حادث حريق الحمدانية من أصل 4 متهمين صدرت بحقهم أوامر قبض قضائية".

5
حريق نينوى 

 

وأشار البيان، إلى أنه تم تخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه المتهمين ومازالت التحقيقات جارية.


يذكر أن حريقاً هائلاً وقع - مساء أمس - داخل قاعة مناسبات فى ‍‍الحمدانية بمحافظة نينوى؛ ما أسفر عن وقوع المئات من الضحايا.

 

سفير فرنسا لدى النيجر يعود إلى باريس وماكرون يجدد دعمه للرئيس المنتخب بازوم

قالت وزارة الخارجية الفرنسية إن السفير الفرنسى لدى النيجر سيلفان إيتيه وصل إلى باريس اليوم الأربعاء، واستقبلته وزيرة الخارجية كاترين كولونا بمقر الوزارة لتقديم الشكر له على عمله وجهود الطاقم الدبلوماسى فى خدمة البلاد، وذلك فى ظل ظروف صعبة". 

 

وكان مصدر دبلوماسى قد أفاد بأن "السفير وستة من مساعديه غادروا نيامى حوالى الساعة الرابعة صباحا". وهو ما أكده أيضا مصدر وزارى موضحا أن الطائرة أقلعت فى اتجاه التشاد أولا. 

ماكرون

 

وتمثل مغادرة السفير الفرنسى للنيجر نهاية لعدة أسابيع من المواجهة بين باريس والمجلس العسكرى الحاكم فى نيامي. فقد طالب المجلس العسكرى - الذى تولى الحكم فى نيامى بعد الاطاحة بالرئيس المنتخب محمد بازوم فى 26 يوليو الماضى – طالب برحيل سيلفان إيتيه من البلاد منذ نهاية أغسطس الماضي، كما سحب الجنود منه حصانته الدبلوماسية وتأشيرته، لكن باريس رفضت إعادته، إلى أن أعلن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، مساء /الأحد/ الماضى، عودته إلى باريس "خلال الساعات المقبلة". 


كما أعلن ماكرون أن الجنود الفرنسيين البالغ عددهم 1500 سيغادرون البلاد "فى الأسابيع والأشهر المقبلة" على أن يتم الانسحاب الكامل "بحلول نهاية العام" وأيضا إنهاء التعاون العسكرى مع النيجر.


ورحب المجلس العسكرى الحاكم فى النيجر بالإعلان الفرنسى، معتبرا ذلك "خطوة جديدة باتجاه السيادة". 


وكما أكد الرئيس الفرنسى مساء الأحد الماضى، فإن فرنسا لا تزال تعتبر الرئيس محمد بازوم، المحتجز منذ نهاية يوليو مع زوجته وابنه فى مقر الرئاسة، "السلطة الشرعية الوحيدة" للنيجر. 

وبعد ساعات قليلة من مغادرة السفير الفرنسى نيامي، أكد ماكرون مجددا دعمه للرئيس محمد بازوم. وأعلن الإليزيه أن الرئيس الفرنسى تحدث مع حسومى مسعودو، وزير خارجية حكومة الرئيس النيجرى المخلوع بازوم، وأكد "تصميم فرنسا على مواصلة جهودها مع رؤساء دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا وشركائها الأوروبيين والدوليين من أجل عودة النظام الدستورى فى النيجر. 

عودة الجندى الأمريكى ترافيس كين المحتجز فى كوريا الشمالية إلى واشنطن

أكدت واشنطن أن الجندى الأمريكى ترافيس كينج بات لدى الجهات الأمريكية بعد طرده من كوريا الشمالية، بحسب سكاى نيوز.

وقالت كوريا الشمالية اليوم الأربعاء إنها ستطرد الجندى الأمريكي ترافيس كينج، بتهمة "دخوله بشكل غير قانوني" إلى أراضيها قبل أكثر من شهرين.
 
2
الجندى الأمريكى 
 
المواطن الأمريكى البالغ من العمر 23 عاما، عبر الحدود بين الكوريتين خلال جولة فى المنطقة الأمنية المشتركة فيى 18 يوليو الماضي.
 
وبحسب الوكالة، فإن "التحقيق مع الجندي الأمريكي ترافيس كين، الذي تم اعتقاله بعد تجاوزه بشكل غير قانوني لأراضي جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية عبر منطقة بانمونجوم الأمنية المشتركة، قد اكتمل".
 
وخلص التقرير إلى أن "الوكالة المختصة في كوريا الشمالية قررت ترحيل ترافيس كينج... وفقا لقانون كوريا الشمالية"، دون أن يوضح كيف سيتم التسليم ومتى.
 
وزعمت كوريا الشمالية في وقت سابق أن كينج "فر من العنصرية" عندما اعترفت للمرة الأولى بأنه كان محتجزا لديها الشهر الماضي، مشيرة إلى أنه طلب "اللجوء في بلدنا أو في دولة ثالثة".
 

ترامب يصف اتهامه بالاحتيال فى نيويورك بحكم مسيس.. ويؤكد: سلبت حقوقى المدنية

شن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب سلسة من المنشورات التى استهدفت قاضى نيويورك الذ حكم بان ترامب ارتكب عمليات احتيال باستمرار من خلال تضخيم قيمة أصوله، وجرده من السيطرة على بعض ممتلكاته المميزة فى نيويورك عبر حسابه على تروث سوشيال.

 

كتب ترامب على منصة تروث سوشيال: " أنه يوم حزين للغاية لنظام العدالة فى ولاية نيويورك.. الحكم الصادر اليوم بشأن الشركة التى قامت بعمل رائع لولاية نيويورك يفشل فى الاعتراف بحقيقة أن القتل وجميع أشكال الجرائم العنيفة الأخرى قد وصلت إلى مستويات قياسية فى الولاية".

 

دونالد ترامب

وتابع: "هل يمكنك أن تتخيل الحكم ضدى لأننى قمت بالعمل على أكمل وجه، مع السماح للناس بالخروج عن السيطرة على أرصفة نيويورك؟"

 

وكتب ترامب: "إن الهجوم الجذرى واسع النطاق ضدى وضد عائلتى ومؤيدى قد انتقل الآن إلى أعماق جديدة غير أمريكية، على يد قاضى ولاية نيويورك المختل، الذى ينفذ أوامر "المدعى العام" المتحيز والفاسد تمامًا ليتيتيا. جيمس"-يذكر أن جيمس هى المدعية العامة التى اطلقت شرارة التحقيقات فى منظمة ترامب-

 

واضاف: "لقد أصبحنا بسرعة دولة شيوعية، وقد سُلبت منى حقوقى المدنية.. قاضى ديمقراطى مسيس للغاية... ببساطة يحكم، على الرغم من كل الأدلة التى تشير إلى عكس ذلك، بأننى ارتكبت الاحتيال، وهو أمر مثير للسخرية وغير صحيح فى نفس الوقت."

 

ومضى الرئيس السابق، الذى دفع بشكل منفصل بأنه غير مذنب فى 91 تهمة جنائية هذا العام، فى الادعاء دون دليل على أن قرار إنجورون كان جزءًا من "مطاردة الساحرات" التى نظمها الديمقراطيون.

 

وكتب ترامب: "هذه حرب قانونية سياسية للديمقراطيين، ومطاردة ساحرات على مستوى لم يسبق له مثيل إنها محاولة لإلحاق ضرر كبير بالمرشح السياسى القيادى للحزب المنافس. لم يحدث شيء مثل هذا فى بلادنا من قبل."

 

ورفع ترامب دعوى قضائية ضد إنجورون فى وقت سابق من هذا الشهر، ومن المتوقع أن تحكم فيها محكمة الاستئناف بحلول يوم الخميس. وحث ترامب "المحاكم العليا" على السيطرة على القضية فى منشور نشرته منظمة "تروث سوشال" يوم الاثنين، قائلا أن جيمس "رفع دعوى قضائية غير عادلة" عليه.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة