انزل اكشف واطمن.. أهالى الشرقية يشكرون الدولة على حملة 100 يوم صحة "فيديو"

الجمعة، 04 أغسطس 2023 07:30 ص
انزل اكشف واطمن.. أهالى الشرقية يشكرون الدولة على حملة 100 يوم صحة "فيديو" جانب من الحملة
الشرقية - ايمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار "انزل اكشف واطمن" تواصل مديرية الصحة بالشرقية نشر الفرق الطبية المدربة بأماكن التجمعات والميادين الرئيسية، وبالوحدات الصحية، لاستقبال المواطنين للكشف عن الأمراض غير السارية، حيث تعد الشرقية من أولى محافظات الجمهورية في نسب الإقبال.

ورصد "اليوم السابع" حملة "100 يوم صحة"، داخل مركز النحال الطبي، بمدينة الزقازيق، الذي يعد مركز الصحة الأول، لتقديم الخدمات الطبيبة والرعاية الأولية لمواطنى المدينة.

وداخل عيادة صحة المرأة تجمع عدد من المواطنات، لإجراء الفحص الطبى، حيث قالت إحداهن وتدعى مني محمد السيد تبلغ من العمر 48 سنة، إنها جاءت لإجراء فحوصات طبية، بعدما علمت من جارتها، بانطلاق حملة 100 يوم صحة، مضيفة أنها بعد قيامها بالتسجيل بالرقم القومى لدى مدخل البيانات، توجهت للعيادة لإجراء فحص الثدى، ثم عيادة الضغط والسكر، للاطمئنان على صحتها، معربه عن شكرها لتوفير مثل هذه الفحوصات الطبية مجانى.

وتكمل الدكتورة رحاب سعيد أخصائى طب الأسرة، أنه يتم فحص الثدى، وملاحظة أى تغيرات عليه وأنه فى حالة أى شك بالحالة، يتم تحويلها إلى مستشفى الأحرار التعليمى، لإجراء أشعة مومواجرم، لتحديد نوع الإصابة. 

أما حملة "اطمن على قلبك"، تلك الحملة التى أضافتها محافظة الشرقية، للاطمئنان على صحة قلوب المواطنين، ضمن الفحص الطبى، أشارت الحاجة نهى عبد العزيز 68 سنة بالمعاش، أنها علمت من لافتات الشوارع، وحضرت للفحص، وتم قياس السكر والضغط وفحص القلب، والاعتلال الكلوى، وشخصت الطبيبة الحالة، معربة عن شكرها لتوفير هذة الفحوصات بالمجان، مناشدة المواطنين بضرورة الكشف للاطمئنان على صحتهم.

وأوضحت الدكتورة هديل أنه تم توفير أحدث أجهزة الطبية للفحص، حيث فور استقبال المواطن، يتم بقياس الوزن والطول والصغط السكر التراكمى والعشوائي والدهون الثلاثية، والكولسترول، والاعتلال الكلوى، وسؤال عن تاريخه المرضى، وفى حالة ملاحظة أى نسب غير طبيعية، يتم إجراء رسم القلب، ويكمل الدكتور حسن محمد جاويش، أنه مسئول عن إجراء رسم القلب، وتتم طباعة النتيجة وقراءتها، وأن أى نسبة غير طبيعية، يتم تحويلها للمستشفى، وعمل ملف طبى للحالة لإجراء المتابعات.

وأشارت الدكتورة دعاء فويل مدير مركز النحال إلى أنه يوجد فريق طبي من أطباء وتمريض ورائدت الريفية ومدخلي بيانات، لتقديم كافة الخدمات الطبية للمواطنين، حيث يتم تنفيذ عدد من المبادرات وهى "صحة المرأة، والأم والجنين والكشف عن ضعف السمع لحديثى الولادة وسرطان الثدى، والاعتلال الكلوى، وكبار السن، بالإضافة إلى مبادرة "اطمن على قلبك"، وفى حالة اكتشاف الإصابة بأى مرض، حيث يتم تحويل الحالة لمستشفى للعلاج، كذلك عمل ملف للحالة لإجراء المتابعات والفحوصات الدورية لها، ذلك فضلا عن الخدمات الطبية التى يقوم بها أطباء المركز حيث يضم عددا من العيادات وعيادة للطوارئ.

جانب من الحملة (1)

جانب من الحملة (2)
 
جانب من الحملة (3)
 
جانب من الحملة (4)
 
جانب من الحملة (5)
 
جانب من الحملة (6)
 
جانب من الحملة (7)
 
جانب من الحملة (8)
 
جانب من الحملة (9)
 
جانب من الحملة (10)
 
جانب من الحملة (11)
 
جانب من الحملة (12)
 
جانب من الحملة (13)
 
جانب من الحملة (14)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة