"الصحة" تكشف معدل إنجاز مشروعات "حياة كريمة".. حسام عبد الغفار: نسب تنفيذ الأعمال للوحدات والمراكز الصحية 83% وبنقاط الإسعاف 94%.. ويؤكد: متابعة دقيقة لمعدلات الإنجاز بأنظمة التشغيل الحديثة

الجمعة، 18 أغسطس 2023 05:00 ص
"الصحة" تكشف معدل إنجاز مشروعات "حياة كريمة".. حسام عبد الغفار: نسب تنفيذ الأعمال للوحدات والمراكز الصحية 83% وبنقاط الإسعاف 94%.. ويؤكد: متابعة دقيقة لمعدلات الإنجاز بأنظمة التشغيل الحديثة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشفت وزارة الصحة والسكان عن معدلات العمل ضمن المشروع القومي للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، الخاصة بمنظومة العمل في شقي المبادرة الإنشائي والتشغيلي بكافة وحدات الرعاية الأولية بمحافظات الجمهورية، بما يضمن تحقيق المستهدف من المبادرة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.
 
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الموقف التنفيذى الخاص بمشروعات حياة كريمة تضمن الوحدات والمراكز الصحية بنطاقي الريف والحضر المدرجين ضمن المبادرة (إنشاء جديد، تطوير شامل، رفع كفاءة خفيف)، والتي يبلغ عددها 1115 وحدة ومركز، في الريف و105 وحدات في الخضر، فضلاً عن  الموقف التنفيذي الخاص بوحدات الإسعاف البالغ عددها 369 نقطة إسعاف مؤكدا أن معدلات العمل تسير بشكل منتظم .
 
وأشار   الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن متوسط نسب تنفيذ الأعمال للوحدات والمراكز الصحية بنطاق الريف بالمحافظات بلغ 83%، بينما بلغ متوسط نسب التنفيذ في نقاط الإسعاف 94%، لافتاً إلى وجود توجيهات من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بالأسراع من معدلات العمل ضمن الأعمال الانشائية والتشغيلية للمنشآت الصحية ضمن المبادرة، منوها إلى أن الوزير يطلع بشكل مستمر  على الموقف التنفيذي الخاص بالمستشفيات التابعة للمبادرة الجاري العمل بها والتي لم يتم البدء بتنفيذ أعمالها.
 
وأَضاف  الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه يتم العمل على فرش المستشفيات والوحدات والمراكز، وتوفير القوى البشرية من الفرق الطبية لتغطية كافة المنشآت الصحية المدرجة، ضمن المبادرة لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، لافتاً إلى التوجية بتذليل كافة التحديات التي تواجه منظومة العمل في المبادرة، مؤكداً اتخاذ كافة الاجراءات وتقديم كافة سبل الدعم اللازم لحل تلك المعوقات.
 
وتسعى مبادرة حياة كريمة لتحسين مستوى معيشة المواطنين فى الريف المصرى بتكلفة تصل إلى تريليون جنيه فى القرى والمراكز المستهدفة، والبالغ عددها 4 آلاف و658 قرية.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن المشروع القومي حياة كريمة يُعد من أكبر وأضخم المشروعات الصحية القومية، التى تساهم في توفير حياة صحية وآمنة وكريمة للمواطن المصري وأسرته.
ونوه المتحدث الرسمي إلى أنه يوجد متابعة دقيقة  لمعدلات الإنجاز بأنظمة التشغيل الحديثة والميكنة، مع دراسة  وضع حلول للتحديات التي قد تواجه نُظم الميكنة.
وقال إنه تم عمل لجنة فنية لتقييم إداء الوحدات فنيًا وإدرايًا ومتابعة معدل الترددات، بما يضمن سرعة اتخاذ القرارت والتدخل السريع، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لاستكمال المشروع في كافة مراحله وبصورة مُنجزة وتابع: "يحظى قطاع الصحة بأولوية كبيرة ضمن أهم التدخلات التي يتم تنفيذها في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري حياة كريمة"
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة