ضياء رشوان: 13 لجنة من أصل 19 أنهت عددا كبيرا من القضايا والتوصيات.. منسق عام الحوار الوطنى: النظام الانتخابى لمجلسي النواب والشيوخ لم يحدث به توافق.. ولم نصوت على آراء ولا يوجد أغلبية وأقلية

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 01:43 ص
ضياء رشوان: 13 لجنة من أصل 19 أنهت عددا كبيرا من القضايا والتوصيات.. منسق عام الحوار الوطنى: النظام الانتخابى لمجلسي النواب والشيوخ لم يحدث به توافق.. ولم نصوت على آراء ولا يوجد أغلبية وأقلية ضياء رشوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، إن هناك 13 لجنة من 19 أنهت عددا كبيرا من القضايا والتوصيات والمقترحات بشأنها.

وأضاف المنسق العام للحوار الوطنى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الحوار الوطنى يناقش كل القضايا بنفس الدرجة من الاهتمام، والمشاركين في الحوار أبدوا الاهتمام خلال الجلسات العامة، وكل ما دار بجلسات المتخصصة هو نتاج ما جرى من جلسات عامة.

وأوضح ضياء رشوان، أن الجلسة العامة كان تستغرق 4 ساعات وكل ما تم مناقشته فيها صب في النهاية في جلسات المتخصصة ، مشيرا إلى أن الأفكار والمقترحات ليست نتاجا لتيار أو ففكر معين ولكن نتاج لمناقشات في جلسات الحوار الوطنى.

وقال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى إن الحوار الوطنى لم ينته بعد وما زال لديه جلسات علانية ستعقد قريبا وسيعقبها جلسات متخصصة سيتم عقدها تلخص ما تم مناقشته وتقترح ما يتم التوافق حوله.

وأضاف المنسق العام للحوار الوطنى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الغالبية الساحقة من هذه المقترحات بالحوار الوطني لن يكون هناك حق إعلانها إلا بعد موافقة مجلس أمناء الحوار الوطني عليها والتى لاقت توافقا كبيرا عليها.

وأشار ضياء رشوان إلى أن النظام الانتخابى لمجلسي النواب والشيوخ لم يحدث به توافق وعرضناه كما لدينا وسيتم رفعه لمجلس الأمناء كما هو في البيان ومجلس الأمناء صاحب قراره ولن يتجاوز اقتراح من الثلاثة وسيرفع لرئيس الجمهورية.

وقال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى إن الحوار الوطنى حالة بين أشخاص وليس بين شخص ونفسه والحوار مصطلح بين مختلفين .

وأضاف المنسق العام للحوار الوطنى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما أطلق الحوار وضعه تحت شعار كبير وهو الاختلاف فى الرأى لا يفسد للوطن قضية.

وأوضح ضياء رشوان، أن الحوار الوطني خلق حالة أن يكون هناك مختلفون متفقون على أن يتحاوروا والاختلاف على نوعية القضايا والاتفاق على أن الحوار هو السبيل حول تلك القضايا ومعظم القضايا بها توافق وبعض القضايا ليس بها توافق ونحن لم نصوت على أراء ولا يوجد أغلبية وأقلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة