الصحة تكشف تفاصيل تنفيذ مبادرة 100 يوم صحة بالمحافظات.. فيديو

الخميس، 06 يوليو 2023 10:19 ص
الصحة تكشف تفاصيل تنفيذ مبادرة 100 يوم صحة بالمحافظات.. فيديو جانب من الحملة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة تفاصيل الخطة التنفيذية لمبادرة "100 يوم صحة"، حيث إنه سيتم تخصيص فرق متنقلة لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية مثل: (دعم صحة المرأة - فحص الأمراض المزمنة - الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية)، والتوعية بكل خدمات المبادرات الرئاسية المقدمة من منشآت الرعاية الأولية والمستشفيات التابعة لمديريات الشئون الصحية.
 
كما سيتم عمل خريطة عمل القوافل المستهدف بها تنفيذ الحملة ومتابعة أعمال المسح الميدانى بالمرور على المنازل لرفع نسب التغطية بالتطعيمات الروتينية، من خلال حصر جميع المتخلفين عن التطعيم، وتطعيم كل طفل لم يتم تطعيمه من من يوم حتى 5 سنوات.
 
 
كما سيتم تشديد الرقابة على المنشآت الغذائية واتخاذ الإجراءات التصحيحية الفورية، وكذلك الإجراءات القانونية اللازمة لتكثيف أعمال الرقابة على محطات مياه الشرب وحمامات السباحة ومحطات معالجة مياه الصرف الصحى.
 
وتعمل الحملة من خلال أكثر من 5000 وحدة رعاية أولية بجميع المحافظات بالإضافة إلى 500 قافلة علاجية شاملة لتقديم خدمات الكشف والعلاج والتحاليل والأشعة وتوفير قرارات العلاج على نفقة الدولة، وتوزيع 53 عيادة متنقلة فى مختلف التخصصات (الباطنة – الأطفال – الجراحة – الرمد -  الأسنان - أنف وأذن - النساء والولادة - جلدية) بالأماكن العامة والأكثر ازدحاماً لتقديم خدمات الكشف والفحص والعلاج بالمجان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة