"إكسترا نيوز" ترصد إنجازات التنمية والعمران فى مصر خلال 10 سنوات

الأحد، 02 يوليو 2023 11:00 ص
"إكسترا نيوز" ترصد إنجازات التنمية والعمران فى مصر خلال 10 سنوات التنمية والعمران في مصر خلال 10 سنوات
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت إكسترا نيوز تقرير إنفوجراف معلوماتي بعنوان "10 سنوات من التنمية والعمران في قطاع الإسكان".

وأشار التقرير، إلى أنه من خلال المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة "، جرى بناء وحدات سكانية جديدة في مختلف المحافظات وتطوير وتحسين المشروعات السكنية والقرى والمدن والصغيرة.

وتابع التقرير: "تم تطوير المباني القائمة والقضاء على العشوائيات، وأيضا وجود استراتيجيات محكمة اتخذتها الدولة لحل أزمة الإسكان من خلال تطوير العمران بما يشمله من عمليات تطوير المناطق الغير آمنة، وجرى تنفيذ حوالي 166 ألف وحدة في 298 منطقة وجاري تنفيذ أكثر من 74 ألف وحدة في 59 منطقة، وإقامة مدن جديدة تستوعب الطلب المتجدد على المسكن والتخلص من التكدس السكاني".

وأبرز التقرير، المشروعات التي تم إنجازها، مثل إسكان الأسمرات وبشائرالخير، بجانب توفير الأثاث والأجهزة الكهربائية، وتسليم الوحدات بنظام الإيجار التمليكي قدره 350 جنية شهريا.

وأكمل: "تم مراعاة المورث الاجتماعي في تمليك المنازل، وتم خلال الفترة 2014 حتى 2020 طرح 328 ألف قطعة أرض لمختلف شرائح المجتمع، بجانب إعلان البنك المركزي عام 2021 إطلاق التمويل العقاري بفائدة 3% وتسديد الأقساط لمدة تصل 30 سنة، كما راعت الدولة الحفاظ على التراث المعماري والهوية المصرية التي تتميز به مختلف المحافظات، حيث تبنت مشروع تطوير القاهرة التاريخية وتحويل القاهرة إلى متحف مفتوح للمصريين والعالم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة