التليفزيون هذا المساء.. مهرجان العلمين يتصدر اهتمامات القنوات.. ورسالة شكر للمتحدة

الجمعة، 14 يوليو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مهرجان العلمين يتصدر اهتمامات القنوات.. ورسالة شكر للمتحدة العلمين الجديدة - أرشيفية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، ومنها: 
 

إيهاب فهمى: مهرجان العلمين الجديدة تجربة فريدة من نوعها فى الشرق الأوسط

علق الفنان إيهاب فهمي على توليه منصب رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى الفنون الشعبية، قائلا: "عندما يتولى الفنان مناصب إدارية فثمة صعوبة شديدة، لكني أتعامل مع هذا الأمر على أنني خادم للوطن، مصر منحتني الكثير، وعندما تأتي فرصة خدمة هذا الوطن فإن هذا الأمر يكون تكليفا مهما". 
 
وتطرق "فهمي"، خلال حواره ببرنامج "عاصمة الفنون"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، إلى مهرجان العلمين الذي بدأت فعاليات دورته الأولى اليوم، الخميس، موضحًا: "نحن الآن أمام حدث قوي وقومي وترويجي مهم جدا لمكان شديد الأهمية بمصر". 
 
وتابع: "معدلات التنمية في مصر كبيرة جدا، فحتى عام 2014 كنا نمشي في مناطق قريبة من مقابر العلمين، وكانت عبارة عن صحراء، ولكن هذا المكان شهدت توسعات وإنشاءات كثيرة.. مصر بتجري بسرعة الصاروخ على المستوى الإنشائي". 
 
وأوضح: "نحن نشارك كفنانين في هذا المهرجان، وسنشارك في مهرجان الدراما بالعلمين للعام الثاني، أما مهرجان العلمين فهو حدث رياضي وفني وثقافي به أحداث كثيرة، ونقول للعالم كله إن لدينا مدينة جديدة وليدة، لكن وُلدت قوية وكبيرة وبشكل جديد وحديث، وسنرى عناصر فنية ورياضية وضيوف من كل أنحاء العالم.. أنا سعيد جدا بهذا الملتقى ونتمنى أن نكون على قوة هذا الحدث".
 

أحد منظمى مهرجان العلمين: نعمل على الحدث منذ 6 أشهر.. والمدينة ليس لها مثيل

قالت ملك أسعد، عضو اللجنة المنظمة لمهرجان العلمين الجديدة، إن تنظيم مهرجان العلمين تم من خلال خطة متكاملة تم العمل عليها منذ 6 أشهر، وتم تدشين تحالف لعدد من الشركات المصرية لخروج مهرجان العلمين بهذا الشكل الذي يظهر عليه حاليا.
 
أضافت ملك أسعد، في لقائها مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن كل ما يبحث عنه الجمهور يتواجد في مهرجان العلمين الجديدة، من رياضة وترفيه وحفلات غنائية وكل شيء، مردفة: "نحن لا نقارن نفسنا بأي مهرجان آخر، لأن مدينة العلمين ليس لها مثيل، ونحن لا نحتاج أي مقومات لأن كل شيء يتواجد في مهرجان العلمين".
 
وتابعت ملك أسعد: "أكثر ما يميز المهرجان ثلاثة بطولات رياضية كبرى، منها البطولة الدولية للكرة الشاطئية، ومدينة العلمين ستكون ضمن خارطة المدن المقترحة للبطولات الأولمبية وأي بطولات دولية بعد ذلك، بسبب مقوماتها الكبيرة".
 

جمال حمزة وأمير عبد الحميد يشكران الشركة المتحدة: بذلت مجهودا ضخما فى مهرجان العلمين

بثت قناة الحياة حلقة اليوم، الخميس، من برنامج "الحياة اليوم" من مدينة العلمين الجديدة، لتغطية مهرجان العلمين الذي ينطلق تحت شعار "العالم علمين"، واستضاف كلا من، أمير عبد الحميد، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، وجمال حمزة، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق.
 
وقال جمال حمزة، نجم الزمالك الأسبق، إنه فوجئ بما رآه في مدينة العلمين الجديدة من إنشاءات هائلة وتطور كبير، مبينا: "أنا اتخضيت من اللي شوفته، وبشكر الشركة المتحدة على المجهود الرائع الذي قدمته في مهرجان العلمين الجديدة".
 
وتابع جمال حمزة: "فرقتي فيها حازم إمام وعبد الستار صبري وشادي محمد وأحمد مجدي، وسنلعب كرة قدم رائعة ونستمتع بأجواء مهرجان العلمين في المساء".
 
وقال أمير عبد الحميد، نجم منتخب مصر الأسبق، في لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي: "أشكر الشركة المتحدة على المجهود الكبير في مهرجان العلمين الجديدة، وما يقدموه أمر يليق بالدولة المصرية، وأنا أرى أن هناك تطوير كبير تشهده الدولة المصرية في الفترة الأخيرة".
 
ودعا أمير عبد الحميد، كل المواطنين لزيارة مدينة العلمين الجديدة، لمشاهدة التطوير الكبير في المدينة، والاستمتاع بكل الفعاليات الترفيهية والتمتع بمهرجان العلمين الجديدة، مضيفا: "غدا سيلعب  فرق بمدينة العلمين الجديدة، وسيكون هناك تنافس جيد ومبهر بين جميع اللاعبين".
 

لما جبريل: مهرجان العلمين يرسخ لنجاح القوى الناعمة المصرية

قالت الإعلامية لما جبريل، إن القوى الناعمة المصرية لا يستهان بها، وهى من أبرز وأهم مكوناتنا كدولة، موضحة: "استغلالها بهذا الشكل هو الاستغلال الأمثل، هذا الأمر مهم جدا فى التوقيت الراهن".
 
وأضافت "جبريل"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن صناعة المهرجانات وصناعة الترفيه مهمة جدا، ومصر لديها باع كبير ومهم وقوي في المنطقة بأكملها، لافتة إلى أن مهرجان العلمين يرسخ كل هذه المفاهيم. 
 
وتابعت، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مشرف أساسي على هذا المهرجان: "تعودنا من الشركة المتحدة على إنتاج يحترم عقل المشاهد، حيث إن إنتاجها متطور ومعاصر وغني على مستوى الصورة والفكر والتنوع والتوقيت المناسب في العروض". 
 
وأوضحت، أن المهرجانات لها سياحة خاصة بها، حيث من المنتظر أن يستقبل مهرجان العلمين مليون زائر من كل مكان حول العالم، على أن تنتهي الفعاليات في 26 أغسطس. 
 
وأشارت إلى أنّ الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة لإنجاح المهرجان تحت إشراف الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إذ تشارك أكثر من 20 شركة مصرية في تنظيم المهرجان للعمل على خروجه بأفضل شكل.
 

أميرة بهى الدين: مهرجان العلمين رسالة لانتصار مصر وتفوقها فى جذب السياحة

عبرت الإعلامية أميرة بهي الدين، عن سعادتها وفخرها بما يشهده مهرجان العلمين، قائلة: "البناء والمعمار والثقافة والسياحة كل ده مهم مصر تعمله، ومهرجان العلمين رسالة بتقول كنا فين وبقينا فين، وبتقول أن مصر انتصرت ونجحت وتفوقت وعندها مهرجان كبير يجذب مليون سائح".
 
وأضافت أميرة بهي الدين، خلال تقديم برنامج "افتح باب قلبك"، على قناة سي بي سي، أن "العلمين أصبحت مدينة ساحرة، وربنا حبانا بأمانها وجمالها"، مؤكدة أن "ما حدث بفضل الإرادة السياسية وقوة رجالها وعمالها جعلتنا نرى الجمال في العلمين من أنشطة ثقافية ورياضية وفنية".
 
واستعرض برنامج "افتح باب قلبك"، آخر استعدادات مهرجان العلمين، وقال المراسل عمرو موسى، إن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة انطلق اليوم الخميس، ببطولة كرة القدم الشاطئية بمشاركة 40 نجما مصريا وأجنبيا، وأشار أنه سيتم اطلاق العديد من الحفلات الغنائية بمهرجان العلمين الجديدة.
 

ندى رضا: الأضواء مسلطة من كل دول العالم على "العلمين" عبر "المهرجان"

قالت الإعلامية ندى رضا، إن كورنيش العلمين ممتد لـ14 كم، وهو بحر مفتوح للجميع، موضحةً: «العلمين اسم كبير، وفى عام 2016، قررت الدولة المصرية تدشين العلمين الجديدة وإحداث الطفرة التنموية العمرانية التى يتحدث العالم كله عنها، وفى عام 2018 تم افتتاحها، وأصبح الضوء مسلطا عليها من كل دول العالم عبر مهرجان العلمين".
 
وأضافت "رضا"، خلال تصريحات عبر قناة "اكسترا نيوز"، أن الممشى به كافيهات ومطاعم، وكل شيء موجود ويمكن رؤيته بشكل واضح، ومع انكسار الشمس زاد الإقبال على ممشى العلمين، لافتةً إلى أن العلمين الجديدة تستوعب عددا كبيرا من السياح والزائرين، حيث فكرت الدولة المصرية في اللوجستيات والطرق المؤدية إلى مدينة العلمين. 
 
وتابعت الإعلامية: "اللافت فى هذا الأمر، هو مطار العلمين، حيث يستقبل نحو 400 راكب فى الساعة وأكثر من 43 طائرة، بالإضافة إلى تجديد وإحلال ممرات جديدة لاستقبال عدد أكبر من الطائرات، وبالتالى فإن التطوير فى العلمين لا يقتصر على إيجاد مدينة تنموية صناعية ترفيهية سياحية، ولكن مدينة متكاملة يزورها الناس فى الصيف والشتاء".
 
وتستضيف مدينة العلمين الجديدة الحدث الترفيهي الأكبر فى عالم الترفيه بالشرق الأوسط، حيث تبدأ أولى فعالياته اليوم الخميس 13 يوليو الجاري ويستمر طوال موسم الصيف ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
 
ويضم المهرجان الذى يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربى العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربى وعلى المستوى الدولى.
 
تقدم مدينة العلمين الجديدة تجربة سياحية شاملة من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية والتي تعرف بمدينة الفنون، والتي تبنى على مساحة 260 ألف فدان، وتحتوى على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومجمع استديوهات ومتحف و مكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة في المنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة