العليا لاختبارات القدرات: إعداد بنوك أسئلة للاختبارات تمهيدا للطباعة.. تطبيق قواعد العام الماضى مع استبعاد كليات الإعلام والتمريض والتعليم التكنولوجى.. والسيد قنديل: إعداد دليل استرشادى بنماذج للاختبارات

السبت، 01 يوليو 2023 08:00 ص
العليا لاختبارات القدرات: إعداد بنوك أسئلة للاختبارات تمهيدا للطباعة.. تطبيق قواعد العام الماضى مع استبعاد كليات الإعلام والتمريض والتعليم التكنولوجى.. والسيد قنديل: إعداد دليل استرشادى بنماذج للاختبارات الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان ورئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السيد قنديل لـ"اليوم السابع" دليل استرشادى للطلاب بنماذج للاختبارات.. اجتياز الاختبار لا يعنى القبول بالكلية  
 
 
كشف الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان ورئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات، عن تفاصيل استعدادات اللجنة لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2023، وذلك بالنسبة للكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك والتى تتطلب مهارات خاصة.
 
وأكد الدكتور السيد قنديل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن سيتم تطبيق نفس القواعد المعمول بها المنظمة لاختبارات القدرات فى العام الماضى، مع الالتزام بضوابط وقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن إلغاء اختبارات القدرات للالتحاق بكليات الإعلام والتمريض والتعليم التكنولوجى واستمرار تنظيمها لكليات الفنون، مشيرا إلى أن سيتم الابقاء على استبعاد سؤال المعرفة والاكتفاء بأسئلة المهارات لقياس مهارات الطلاب.
 
وأضاف رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات، أن اللجنة بدأت فى وضع بنوك الاسئلة لوضع اختبارات القدرات من خلال استقبال الاسئلة من لجان القطاع تمهيدا لطباعة الاسئلة ووضعها فى المظاريف الخاصة بها، وذلك بالنسبة لكليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والفنون الجميلة عمارة والتربية الفنية والتربية الموسيقية والتربية الرياضية والتربية الفنية بالنسبة لأقسام كليات التربية النوعية.
 
وأشار الدكتور السيد قنديل، إلى أنه سيتم تطبيق نفس القواعد المعمول بها فى اختبارات القدرات بالعام الماضى، لافتا إلى أنه من المتوقع استمرار تنظيم اختبارات القدرات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة وقبل إعلان النتائج خاصة وذلك لإنجاز اختبارات القدرات قبل انطلاق موسم تنسيق القبول بالكليات.
 
وتابع رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات، أن لا يوجد التماسات ولا تظلمات على نتائج اختبارات القدرات ولا إعادة للاختبارات لأى طالب بسبب النتيجة، مؤكدا أن النجاح لا يعنى القبول بالكلية ولكن هو اجتياز للاختبار المؤهل للقبول بالكلية مع الالتزام بضوابط التنسيق ومكتب التنسيق بشأن القبول بالكلية والتوزيع والتى تخضع لمجموع الطالب بالثانوية العام والنطاق الجغرافى للإدارة التعليمية الحاصل منها على شهادة الثانوية العامة.
 
وأكد الدكتور السيد قنديل، أن هناك جاهزية كاملة لإتمام وعقد اختبارات القدرات على مستوى الكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات ومتابعة دورية استعدادا لتنظيمها خاصة فى ظل انطلاق امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أن اللجنة العليا لاختبارات القدرات بصد إعداد دليل الطلاب لاختبارات القدرات والذى سيتضمن نماذج استرشادية لاختبارات القدرات يمكن للطلاب الرجوع إليه للوقوف على شكل الاختبار وفقا للقطاع والتخصص الذى يؤدى فى الامتحان، مشيرا إلى أنه إتاحة هذا الدليل على موقع التنسيق الإلكترونى وموقع المجلس الأعلى للجامعات.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة