تفاصيل حالة الطقس.. انخفاض طفيف بالحرارة ونشاط رياح وشبورة.. فيديو

الأربعاء، 14 يونيو 2023 04:00 ص
تفاصيل حالة الطقس.. انخفاض طفيف بالحرارة ونشاط رياح وشبورة.. فيديو انخفاض طفيف بالحرارة ونشاط رياح وشبورة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، أعدها وقدها الزميل أحمد الجعفرى، تناولت تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الأربعاء، انخفاضا طفيفا بالحرارة، ليسود طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد الأربعاء، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد ، مع وجود شبورة على بعض الطرق صباحا المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وكشف محمود شاهين مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى خارج نطاق العاصفة الترابية، لافتا إلى أن مناطق صحراوية ومناطق مكشوفة من جنوب القاهرة الكبرى "الجيزة" سيتأثر فقط برمال مثارة وأتربة بالمناطق المشكوفة ولن تصل للعاصفة هناك.

وأشار مدير عام إدارة التنبؤات والانذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الرمال المثارة تمتد لشرق القاهرة وخليج السويس.

وأكد أن تركيز العاصفة على محافظات شمال الصعيد بالمناطق المكشوفة والصحراوية هناك خاصة فى المنيا وأسيوط، حيث قلت الرؤية لأقل من 1000 متر هناك وسرعات الرياح تجاوزت ال 45 كم فى الساعة.

وتستمر الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية وتصل الى حد العاصفة على بعض المناطق

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من  استمرار تدهور الرؤية الأفقية بسبب الرمال المثارة علي كل من شمال الصعيد وخليج السويس ووسط سيناء بسبب رياح جنوبية نشطة وصلت سرعتها إلي 60 كم في الساعة، وتستمر هذه الأجواء حتي نهاية اليوم.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الأربعاء: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى  28 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة