أكرم القصاص: مصر تدعم الشعب السودانى وإبعاد الأطراف الخارجية

الإثنين، 01 مايو 2023 01:56 م
أكرم القصاص: مصر تدعم الشعب السودانى وإبعاد الأطراف الخارجية أكرم القصاص - رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع
كتب ــ إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن مصر كانت تحقق تنمية كبيرة في المشروعات والنمو قبل الأزمة العالمية، ورغم ذلك تحرص مصر على استمرار معدلات النمو، وترى أهمية وقف الحرب الأوكرانية وأن لديها استعدادات للتدخل ومبادرات في هذا الأمر".

أضاف في لقائه ببرنامج "مباشر من مصر" على القناة المصرية بالتليفزيون المصري: "مصر مع عدم التدخل الخارجي وتقليل الصراعات لأن ذلك يؤثر في المنطقة والإقليم والتأثيرات تكون بالغة على الاقتصادات واللاجئين وغيرها، ودائما مصر تدعو إلى الحوار أكثر وتقليل الصراعات ودعم المسارات السياسية".

وفيما يتعلق بالعلاقات المصرية اليابانية، قال: "التعاون بيننا وبين اليابان واضح، واليابان تسعى دائما إلى تقديم أنواع من المشروعات المهمة والمفيدة فيما يتعلق بالنقل والذكاء الاصطناعي والتعليم ومشروعات مختلفة على أرض الوطن، لذلك فكرة زيادة الاستثمارات التي يدعو لها الرئيس السيسي مهمة جدا".

وعن الصراع في السودان، أوضح القصاص: "مصر من أكثر الدول التي لديها طول الوقت رؤية مسبقة لوقف هذه الصراعات، والرئيس السيسي كان ينبه مبكرا إلى فكرة الحوار بين القوى والتيارات المختلفة أفضل من الصراع، إلى إبعاد التدخلات الخارجية وكانت كلمة مصر واضحة لدعم الشعب السوداني وإبعاد الأطراف الخارجية".

أكد أن مصر تمارس دورا مهما أولا لأن لها علاقات مع كل دول العالم ودول الإقليم، بالإضافة إلى أن سياستها واضحة فيما يتعلق بالتحذير من الصراعات والدفع نحو المسارات السياسية، كون التفاوض والجلوس أفضل من الصراع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة