أكرم القصاص: استراتيجية الدولة فى سيناء تعتمد على التنمية المستدامة

السبت، 29 أبريل 2023 11:39 م
أكرم القصاص: استراتيجية الدولة فى سيناء تعتمد على التنمية المستدامة الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن الدولة المصرية كانت تحارب الارهاب وتنفذ مشروعات التنمية في سيناء طوال السنوات الماضية، موضحا أن استراتيجية الدولة في سيناء تعتمد على التنمية المستدامة في كافة المجالات.
 
وأضاف رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، مع الاعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، أن الرئيس السيسي يضع في اعتباره استراتيجية تنمية مستدامة في سيناء قائمة على التجارة والصناعة والزراعة وإقامة طرق ومحطات تحلية مياه، وبناء سدود لمواجهة السيول، موضحا أنها خطة كاملة للتنمية وجذب العمالة.
 
وأوضح الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أن سيناء وفي القلب منها العريش رقعة تنمية وأمن قومي وأقيمت مدن كاملة وثمن هذه التنمية كان كبيرا من تضحيات أبطال القوات المسلحة والشرطة، قائلا: "الدولة مكنتش بس بتحارب الارهاب ولكن بتنمي وتشتغل في مدن جديدة وأنفاق تربط المدن".
 
وتابع رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع": "في 500 ألف فدان تم استصلاحهم والكثير من محطات تحلية مياه، وأتمنى معسكرات وزارة الشباب والرياضة ترجع للعريش"، لافتا إلى أن استراتيجية الدولة في شمال سيناء غير مرتبطة بجذب السياحة فقط ولكن إقامة حياة كاملة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة