التحول الرقمى.. 3 ملايين مواطن سددوا فواتير الكهرباء من خلال "التحصيل المميكن" بالقاهرة.. السداد بالفيزا بدأ من أبريل.. المنظومة تقضى على أشكال التلاعب فى محاسبة المشتركين وتجبر المحصل على توريد الأموال يوميا

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 01:00 م
التحول الرقمى.. 3 ملايين مواطن سددوا فواتير الكهرباء من خلال "التحصيل المميكن" بالقاهرة.. السداد بالفيزا بدأ من أبريل.. المنظومة تقضى على أشكال التلاعب فى محاسبة المشتركين وتجبر المحصل على توريد الأموال يوميا وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-الإدارة العامة لخدمات الاصدار: هدفنا مراقبة عملية التحصيل بدأ من المشترك إلى خزينة الشركة

 
تستمر شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، فى نجاحها نحو التحول الرقمى وتطبيق منظومة التحصيل المميكن لفواتير استهلاك والتى بدأت فى شهر أكتوبر الماضي من خلال الإدارة العامة لخدمات الاصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع بالشر، وذلك فى إطار خطة الوزارة لوقف طباعة فواتير اﻻستهلاك وتوفير المبالغ المالية الضخمة التى تتحملها شركات توزيع الكهرباء فى طبعة الفواتير، والمساهمة فى رفع نسب التحصيل التى تخطت 100% ببعض الإدارات التابعة للشركة.
 
وكشف الدكتور أحمد عبد الدايم مدير الإدارة العامة لخدمات الاصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه بناء على توجيهات المهندس مدحت فودة رئيس الشركة نجحت منظومة التحصيل الممكين فى وقف طباعة فواتير اﻻستهلاك الشهرية لحوالى 3 ملايين و500 ألف مشترك التابعين لـ 31 إدارة بالشركة حتى الآن من إجمالى 50 إدارة والتحصيل عن طريق ماكينات الدفع الالكتروني.
 
وأوضح عبد الدايم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، أن الشركة تستهدف الانتهاء من تطبيق المنظومة على إجمالى عدد المشتركين الذين يبلغ عددهم 5 ملايين مشترك فى يونيو المقبل، موضحا أنه جاري تفعيل نظام السداد بالفيزا كارت فى أبريل المقبل بالتنسيق مع البنك المركزي.
 
وأشار عبد الدايم، إلى أن نظام التحصيل المميكن نجح فى القضاء على بعض السلبيات مثل عدم قيام المحصل بتوريد الأموال التى يتم تحصيلها فى نفس اليوم، علاوة على مراقبة معدلات الأداء لمتابعة ساعات العمل اليومية المحصل من خلال سيستم على ماكينات الدفع الالكتروني يجعل مديري الإدارات مراقبة عملية التحصيل اونلاين.
 
وأضاف عبد الدايم، أن من أهم مميزات نظام التحصيل المميكن هو القضاء نهائيا على التلاعب فى محاسبة المشتركين ، حيث أن الفاتورة يتم طباعتها من الجهاز مرة واحدة، لافتا إلى أن المسئول عن كل خزيمة بكل إدارة يمكن متابعة المبالغ التي تم تحصيلها بواسطة المحصل قبل توريدها.
 
وقال عبد الدايم إن نظام التحصيل المميكن يمكن مديري الإدارات من توقيع غرامة مالية على كل محصل يمتنع عن التوريد فى نفس اليوم وهو ما جعل نسب التحصيل ببعض الإدارات مثل إدارة الهرم تتخطى الـ 106% خلال الشهر الماضي.
 
وأوضح عبد الدايم، أن فكرة التحصيل المميكن تستهدف أيضا تنفيذ خطة الدولة ووزارة الكهرباء للتحول الرقمى ، مشيراً إلى أنه سيتم إضافة كافة الخدمات المالية تباعا على الماكينات اليدوية مثل سداد المديونيات أو الأقساط و غيرها من الخدمات بحيث لا يحتاج المشترك للذهاب لشركة التوزيع نهائيا.
 
وتابع عبد الدايم أن فكرة المشروع تقوم على تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء وخفض تكاليف التشغيل بالاعتماد على وحدات الهاند هيلد المحمولة فى عملية تحصيل فواتير الكهرباء من خلال طرق دفع متعددة وفقا لرغبات العملاء واحتياجاتهم ، والتى تتمثل فى امكانية التحصيل النقدى او عن طريق الفيزا أو عن طريق الشيكات بالإضافة إلى امكانية التحصيل عن طريق اوامر الدفع.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة