إنجاب تحت الأنقاض.. انتشال كلبة وصغارها بعد 28 يوما من زلزال تركيا.. فيديو

الخميس، 09 مارس 2023 12:30 ص
إنجاب تحت الأنقاض.. انتشال كلبة وصغارها بعد 28 يوما من زلزال تركيا.. فيديو انتشال كلبة وصغارها بعد 28 يوما من زلزال تركيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مفاجأة سارة تلقاها مواطن تركي عندما عثر على كلبته "سيلا" تخرج من بين أنقاض مبنى منهار في زلزال تركيا العنيف، الكلبة "سيلا" خرجت بعد 28 يوماً من الزلزال الذي ضرب إقليم هاتاي  بجنوب تركيا.

المفاجأة لم تكن في العثور على "سيلا" فقط  وهي من فصيلة دوبرمان عمرها عامين ونصف، ولكن فى عثوره على 4 كلاب آخرين بعد وقت طويل من الزلزال الذى  وقع 6 فبراير الماضى.

 قادر كيفلي صاحب "سيلا" قال إنه طلب من فرق إنقاذ محلية تقديم يد المساعدة في إخراج كلبته من تحت الأنقاض، لكن لم يتمكن أحد من الدخول عبر الحطام حتى جاء فريق مياكو المحلي للإغاثة المعني بإنقاذ الحيوانات لمساعدته.

وبعد ساعات من العمل تمكن الفريق من  الوصول إلى القبو حيث كانت "سيلا" محاصرة، ليكتشفوا أنها نجت رغم بقائها لنحو  شهر تحت الأنقاض بل وأنجبت أيضا 3 جراء.

وظهر أحد عمال الإنقاذ وهو يتساءل  لحظة وصولهم إلى سيلا:  "ماذا شربت هنا؟ ماذا أكلت؟ هل أنجبت ثلاثة؟"، وقال كيفلي في المقطع الذي نشره فريق مياكو:  "كلابي خرجت بعد شهر. الحمد لله"، وأضاف أن سيلا نجت وأنجبت جراءها  بفضل كيس كبير من طعام الكلاب كان موجوداً في قبو المنزل.

ونقل المنقذون سيلا وصغارها إلى مدينة أضنة القريبة لتلقي العلاج، ولاحظ رجال الإنقاذ أن سيلا بدت نحيفة لكنها كانت قادرة على المشي دون مساعدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة