انخفاض فى درجات ونشاط رياح بكافة الأنحاء واضطراب الملاحة.. تعرف على حالة الطقس

الجمعة، 31 مارس 2023 08:00 ص
انخفاض فى درجات ونشاط رياح بكافة الأنحاء واضطراب الملاحة.. تعرف على حالة الطقس جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن توقعات هيئة الأرصاد الجوية لطقس الساعات المقبلة، حيث تتوقع الهيئة، أن تشهد الساعات المقبلة، طقسا مائلا للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدلا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة على جنوب الصعيد، باردا ليلا على أغلب الأنحاء.

ويتوقع أن تشهد الساعات المقبلة فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، ونشاط رياح كافة أنحاء الجمهورية  يؤدى إلى اضطراب الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط، وارتفاع أمواج البحر المتوسط تتراوح من 3: 4 أمتار.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وهو ما يعمل على الإحساس ببرودة الطقس خاصة خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن حالة الطقس ستشهد المزيد من انخفاض درجات الحرارة خلالالساعات المقبلة وكذلك الجمعة، مع نشاط الرياح واضطراب، حيث سيصل ارتفاع الأمواج، لذلك يجب تجنب أعمال التنزه في البحرين الأحمر والمتوسط طوال فترة الاضطراب.

وحذرت الأرصاد الجوية في إنذار بحري لها من وجود اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث ستصل سرعة الرياح من 50: 60 كم/س فيما يؤدي ذلك لارتفاع الأمواج من 3: 4 متر.

وكذلك يؤثر الاضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، وتصل سرعة الرياح من 60: 70 كم/س أما ارتفاع الأمواج من 3: 4.5 متر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، المتوقعة للساعات المقبلة: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة.

ورغم فصل الشتاء انتهى رسميا يوم الإثنين 20 مـارس الماضى، وبدأ فصل الربيع، إلا أن الأيام الماضية شهدت تقلب غير مسبوق في الأحوال الجوية، من انخفاض وارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، من عدم الانخداع في ارتفاع درجة الحرارة ، إذ تشهد الفترة المقبلة تقلبات حادة في درجات الحرارة خاصة خلال الـ 3 أيام القادمة على القاهرة الكبرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة