نائب التنسيقية بالنواب: الدولة تحاول تخفيف الأعباء الضريبية على صناعة المحمول

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 12:00 ص
نائب التنسيقية بالنواب: الدولة تحاول تخفيف الأعباء الضريبية على صناعة المحمول النائب خالد بدوى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب الدكتور خالد بدوى عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن إعفاء المنتج النهائى لصناعات المحمول من الرسوم يعد مشروعا مهما، حيث يتم تعديل بعض أحكام القانون والذى يهتم بإعفاء مكونات الأجهزة والمحمول التى يتم استيرادها لتصنيعها محليا وهو أمر مهم.
 
وأضاف الدكتور خالد بدوى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسنى على القناة الأولى المصرية، أن الدولة بدأت تنظر للصناعة المحلية بنظرة جدية وتحاول أن تعمق الصناعة التى يمكن إنجازها بسهولة وتشجيع الشركات العالمية على الاستثمار.
 
أوضح خالد بدوى أن الهدف هو تخفيف الأعباء الضريبية على هذه الصناعة وإعفاء أجهزة المحمول المنتجة محليا من هذا الرسم مما وفر على الدول الكثير، لافتا إلى أنه كنا نستورد هذه المنتجات الخاصة بالأجهزة بما يتخطى 900 مليون دولار ونستهدف لتصل إلى 200 مليون دولار، موضحا أن صناعة التليفون المحمول صناعة مهمة ويدخل فيها صناعات استيرادية.
 
تابع، ننادى بوجود خريطة صناعية لمصر موضحا أن الصناعات الإنتاجية صناعة المستقبل، وحجم هذه الصناعات فى العالم بلغ مليارات الدولارات، لافتا إلى أن البنية التحتية للتعامل مع الوزارات المعنية خطوة من عشرات الخطوات نحو هذا الأمر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة