أخبار مصر.. الحكومة تنفى استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية

السبت، 25 فبراير 2023 01:00 م
أخبار مصر.. الحكومة تنفى استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية انفوجراف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها نفى الحكومة ما تردد من أنباء بشأن استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

الحكومة تنفى استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية 

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية، تواصل المركز مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية، مُشددةً على أن جميع الشحنات الغذائية المستوردة من الخارج والمتداولة بالأسواق بما فيها شحنات الدواجن المجمدة آمنة تماماً، ومطابقة لكافة المواصفات القياسية واللوائح الفنية الملزمة، وتخضع جميعها للفحص والرقابة من قبل الهيئة، ويتم سحب عينات منها وتحليلها بالمعامل المختصة للتأكد من سلامتها، مع رفض الشحنة بالكامل حال رصد أي عينة منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للاشتراطات الفنية الدولية المتعلقة باشتراطات سلامة الغذاء، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.
 

وصول سفينة مصرية لميناء اللاذقية السورى محملة بألف طن من المساعدات الإغاثية

وصلت سفينة مصرية، اليوم السبت، إلى ميناء اللاذقية السوري تحمل على متنها 1000 طن من المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال.


معلومات الوزراء: 120 مليار جنيه إيداعات توفير بالبريد المصرى فى 2021/ 2022

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري إنفوجرافيك جديدا يرصد خلاله ملخص نشاط البريد المصري خلال العام المالي السابق 2021/ 2022 من واقع بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المنشورة في فبراير الجاري 2023.
 

التنمية المحلية: زراعة أكثر من مليون و43 ألف شجرة فى 10 محافظات خلال 3 أسابيع

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أنه تم توريد مليون و44 ألف شجرة لعدد 10 محافظات اعتبارا من الأسبوع الثانى من فبراير الحالى وحتى الآن، وذلك فى ضوء البروتوكولين الذين وقعتهما الوزارة مع وزارتى الإنتاج الحربى و الزراعة لتوريد 5 ملايين شجرة للمحافظات، إضافة إلى 2,7 مليون شجرة تقوم المحافظات بزراعتها، لتغطية مستهدفات الوزارة خلال العام الأول للمبادرة والتى تقدر ب 7,7 مليون شجرة، بتكلفة قدرها 200 مليون جنيه، ليبلغ ما تم زراعته بالمحافظات 5,4 مليون شجرة حتى الان، وذلك من إجمالى المستهدف زراعته خلال العام المالى الحالى، لافتاً إلى أن المبادرة الرئاسية تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتى من ضمنها "العمل المناخي" لمواجهة الأخطار المرتبطة بالمناخ فى جميع البلدان، وتعزيز القدرة على التكيف مع تلك الأخطار بحلول عام 2030.

 

هزتان أرضيتان تضربان محافظتي نينوى وأربيل بالعراق بقوة 4.3 درجة

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم السبت، تسجيل هزتين أرضيتين جديدتين في محافظتي نينوى وأربيل، وأكدت في بيان أن "الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت حدوث هزة أرضية فجر اليوم السبت في محافظة نينوى".

 

الصحة: فحص 4.4 مليون طفل ضمن مبادرة الرئيس للكشف وعلاج ضعف وفقدان السمع

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الفحص السمعي لـ4 ملايين 468 ألف طفل، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج فقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، وذلك منذ انطلاقها في سبتمبر 2019.
 
 

"FDA" توافق على أول لقاح فى العالم للسرطان خلال أشهر

منحت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA" أول لقاح للسرطان فى العالم، والذى تنتجه شركة موديرنا لقب "اختراق"، للوقاية من سرطان الجلد، ما يعنى أنه يمكن الموافقة عليه فى غضون أشهر، وبذلك يقترب اللقاح خطوة واحدة من الواقع.

 

ارتفاع بالحرارة اليوم وطقس مائل للدفء نهارا.. والعظمى بالقاهرة 21 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم  السبت، ارتفا طفي بالحرارة، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى شمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة