2 مليون جنيه عقوبة التخفيضات الوهمية فى الأوكازيون الشتوى.. وطرق التعرف عليها

الجمعة، 10 فبراير 2023 03:30 م
2 مليون جنيه عقوبة التخفيضات الوهمية فى الأوكازيون الشتوى.. وطرق التعرف عليها جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد أبو الفضل مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، أن  وزارة التموين والتجارة الداخلية بدأت العمل بالأوكازيون الشتوي 2023، الإثنين الماضى، ويستمر لمدة شهر، بمشاركة 1000 محل حتى الآن.

وأشار أبو الفضل إلى أن عدد المحلات المشتركة في الأوكازيون الشتوي 1000 محل على مستوى الجمهورية، مقسمة ما بين قطاع عام وقطاع استثماري، وقطاع تعاوني.

وعن كيفية التعرف على التخفيضات الوهمية قال أحمد أبو الفضل: "على المواطن أن يتوجه للمحلات المهتم بالشراء منها والتعرف على الأسعار عند إعلان موعد الأوكازيون، ولكن قبل بدئه بعدة أيام، وعند بدء الأوكازيون، عليه مقارنة السعر قبل وبعد الأوكازيون، ليتعرف على التخفيضات الوهمية".

وعن نسب التخفيضات في الأوكازيون الشتوي، قال أبو الفضل إنها تتراوح بين 20% إلى 50%، وأن الوزارة لا تتدخل من قريب أو من بعيد في تلك النسب، ومن يضع تلك النسب هو صاحب المحل.

أما عن عقوبة التخفيضات الوهمية قال أبو الفضل: "في حالة وجود نسب وهمية في الأوكازيون، يتم تحرير محضر ضد صاحب المكان، ويتم إحالته إلى النيابة العامة، ويتم اتخاذ إجراء قضائي، ونسب العقوبة المادية تتراوح ما بين 50 ألف إلى 2 مليون جنيه، لأن ذلك يعد سلوك مخادع للمواطنين، لذلك عقوبته شديدة".

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة