"صوتك هيفرق".. سياسيون يطالبون المصريين بالمشاركة الإيجابية في سباق الانتخابات الرئاسية.. ويؤكدون: مشاركتك تقرر مصير الوطن في مرحلة دقيقة لا يستهان بها.. ونزولك يبعث رسالة لأعداء مصر بأننا "على قلب رجل واحد"

السبت، 09 ديسمبر 2023 05:00 م
"صوتك هيفرق".. سياسيون يطالبون المصريين بالمشاركة الإيجابية في سباق الانتخابات الرئاسية.. ويؤكدون: مشاركتك تقرر مصير الوطن في مرحلة دقيقة لا يستهان بها.. ونزولك يبعث رسالة لأعداء مصر بأننا "على قلب رجل واحد" الانتخابات الرئاسية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد ملايين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم فى سباق الانتخابات الرئاسية، الذى ينطلق الأحد القادم، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، فى منافسة قوية بين أربعة من المرشحين، يمثلون تيارات سياسية مختلفة، وتتوجه الأنظار نحو مصر من مختلف بلدان العالم، لمعرفة من هو رئيس مصر القادم، لاسيما فى مرحلة دقيقة وهامة للغاية التى تمر بالوطن وتستوجب المشاركة الإيجابية فى هذا الاستحقاق الانتخابى الهام.

وفى هذا السياق، حث معتز محمود، نائب رئيس حزب الحرية المصرى، على المشاركة الإيجابية فى سباق الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلى أنه واجب وطنى وحق من الحقوق السياسية الذى كفلها القانون، لذا يجب على كل مواطن الإدلاء بصوته والتعبير عن رأيه ليقرر مصير هذا الوطن فى تلك المرحلة الدقيقة للغاية، التى تتشابك بها الملفات الاقتصادية والسياسية، فكافة المصريين يجب أن يعلموا أن صوتهم يحسم استحقاق هام فى مرحلة لا يستهان بها.

وأشار نائب رئيس حزب الحرية المصرى، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن المشاركة بكثافة وقوة فى هذا الاستحقاق الانتخابى يعكس مكانة وصورة مصر أمام العالم أجمع، كما أن المشاركة فى الانتخابات ممارسة حقيقية للديمقراطية، كما إنها تشكل نقطة فارقة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية التى انطلقت منذ سنوات ونجنى ثمارها فى التنمية العمرانية والنقلة الحضارية فى الطرق والزراعة الصناعة، لذا لابد من أن نتوج هذه المسيرة بالمشاركة الإيجابية.

كما دعا الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، جموع الشعب المصرى للمشاركة بكثافة فى الانتخابات الرئاسية، التى ستجرى بعد غد الأحد ولمدة ثلاث أيام، لافتا إلى أن المشاركة الايجابية تعكس صورة مصر أمام العالم، فى هذا الاستحقاق الدستورى.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن مشاركة المصريين فى الانتخابات تحمل رسالة لأعداء مصر أن المصريين على قلب رجل واحد دفاعا عن وطنهم خلف الدولة المصرية ودعم جهودها فى كافة المجالات

أضاف الدكتور السعيد غنيم، أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية واجب على كل مصرى ومصرية، يصل إلى حد الفرض الذى لا يجوز التنصل منه مهما كانت الأسباب، حيث أن مصر تواجه العديد من التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية وبالتالى على الجميع أن يكون على مستوى المرحلة الراهنة.

فى حين أكد النائب اللواء أحمد العوضى، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، على أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والإنجازات ومواصلة النجاحات التى تحققت على أرض مصر الحبيبة خلال السنوات الـ 10 الأخيرة.

وقال النائب أحمد العوضى، خلال تصريحات صحفية، أن هناك من العديد من المشروعات التى تعد إنجازات لا مثيل لها، مثل مشروع قناة السويس والتوسعات الزراعية التى جعلت مصر فى مكانة متقدمة، وكذلك المبادرات الوطنية التى تبناها مثل ١٠٠ مليون صحة وحياة كريمة التى طالت كل ربوع الجمهورية، بالإضافة إلى إعادة مكانة مصر خارجياً وأصبح للدولة المصرية وزن عالميا وإقليميا ودولياً، لذا لابد من لاستكمال البناء ومسيرة الإصلاح وبناء الجمهورية الجديدة من أجل مستقبل أفضل لمصر وللمصريين.

وفى ذات السياق، دعا المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية بحزب مستقبل وطن، الناخبين المصريين للمشاركة بكثافة فى الانتخابات الرئاسية.

وأوضح رئيس لجنة الشؤون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية، واجب وطنى لخروج الاستحقاق الدستورى بشكل ديمقراطى يليق بعراقة الشعب المصرى وجمهورية مصر العربية.

وأكد أمين الشؤون القانونية المركزية بحزب مستقبل وطن، أن مصر تعيش عصر ديمقراطى حقيقى والمواطن عليه دور كبير فى بناء هذا المجتمع والجميع يدرك ويقدر أهمية الاستحقاق الدستورى الخاص بالانتخابات الرئاسية والمشاركة الانتخابية حق أصيل للمصريين لا يجب التنازل عنه بأى شكل من الأشكال.

ولفت عبد اللطيف، إلى أن المشاركة الواسعة تعزز الديمقراطية والتنوع وتثرى الحياة السياسية لأنها تعبر عن وعى المواطن بأهمية مباشرة حقوقه السياسية ورسالة قوية لكل من يتربص بالدولة المصرية من الداخل والخارج فى وقت شديد الحساسية تمر به كافة دول المنطقة بلا استثناء.

وأكد عبد اللطيف، أن المشاركة فى أهم وأبرز استحقاق دستورى واجب وطنى، مشددا على ضرورة رفع الوعى لدى المواطنين ومعرفة الظروف الراهنة التى يمر بها الوطن ومن ثم المشاركة واجب وطنى لا يمكن الحياد عنه فى ظل هذه الظروف الراهنة.

وأشار إلى أن المشاركة فى العملية الانتخابية هى الطريق نحو التغيير والإصلاح، واستكمال ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع فى تلك المرحلة الحاسمة فى تاريخ مصر فى ظل التحديات الإقليمية التى تتطلب دعم الدولة خلال الفترة المقبلة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة