تفاصيل اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى.. وخروج مستشفيات من الخدمة "فيديو"

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 05:00 م
تفاصيل اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى.. وخروج مستشفيات من الخدمة "فيديو" جانب من التغطية
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد محمود حسن، وتقديم منة يحيي، والتي استعرض خلالها أنه اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية شرطة الاحتلال.

 

وأضافوا أن شرطة الاحتلال المُتمركزة على أبواب البلدة القديمة من القدس، وأبواب المسجد الأقصى، منعت المواطنين من الدخول للبلدة القديمة والمسجد الأقصى.

 

 

ويتعرض الأقصى لاقتحامات شبه يومية من قبل المُستوطنين في مُحاولة من الاحتلال لتقسميه زمانيًا ومكانيًا كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

ويتواصل التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية، حيث شنّت قوات الاحتلال سلسلة اقتحامات ومداهمات في عدد من المدن والبلدات بما فيها جنين ونابلس، واعتقلت عددا من الفلسطينيين.

ونفّذ الجيش الإسرائيلي سلسلة اقتحامات في الضفة الغربية تركزت في مدينة ومخيم جنين (شمالا)، ومخيم بلاطة قرب نابلس، ومخيم عقبة جبر (شرقا)، وبلدة سعير بمحافظة الخليل.

وفي آخر التطورات، سحبت قوات الاحتلال آلياتها من مدينة جنين ومحيط مخيمها وذلك عقب اقتحام نفذته على وقع إطلاق نار كثيف واشتباكات بين قواتها ومقاومين فلسطينيين، استُخدمت فيها أسلحة رشاشة خفيفة ومتوسطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة