زيادة معدلات ضخ السكر إلى 250 ألف طن خلال 3 أسابيع.. بدء الإنتاج المحلى من القصب فى يناير.. وزارة التموين توفر السلعة لأصحاب البطاقات فى 40 ألف منفذ بالجمهورية.. وجهاز حماية المستهلك يكثف حملاته لضبط المتلاعبين

السبت، 23 ديسمبر 2023 07:00 ص
زيادة معدلات ضخ السكر إلى 250 ألف طن خلال 3 أسابيع.. بدء الإنتاج المحلى من القصب فى يناير.. وزارة التموين توفر السلعة لأصحاب البطاقات فى 40 ألف منفذ بالجمهورية.. وجهاز حماية المستهلك يكثف حملاته لضبط المتلاعبين وزارة التموين والتجارة الداخلية - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في زيادة معدلات ضخ سلعة السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية لطرح الكيلو بسعر 27 جنيها، بجانب الاستمرار في توفير السكر المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيه للكيلو، وارتفعت معدلات ضخ السكر بالمنافذ منذ أول ديسمبر 2023 وحتى الآن، وتم ضخ  ما يقرب من 250 ألف طن، سواء السكر الحر أو المدعم لأصحاب بطاقات التموين، كذلك توفير السكر لسلاسل التوزيع والمنشآت الصناعية، كما تصرف الوزارة السكر المدعم من خلال 40 ألف منفذ بالمحافظات "المجمعات الاستهلاكية، بقالين التموين، فروع مشروع جمعيتي".  
 
وشددت وزارة التموين على الشركات التجارية بضرورة بإخطار الشركات المنتجة بأسماء وعناوين شركات التعبئة، والسلاسل التجارية التي تم البيع لها بموجب فواتير البيع الإلكترونية، كما تقوم الشركات المنتجة للسكر بإخطار الأجهزة الرقابية بالوزارة ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك بفواتير البيع يوميا، وتتضمن اسم المشترى وعنوانه والكمية المباعة وكذلك شركات التعبئة التي تم البيع لها والسلاسل التجارية، وذلك في إطار الحرص على متابعة تداول السكر من مصانع الإنتاج حتى بيعه للمواطن بسعر 27 جنيها، والتصدي لأى محاولات من شأنها احتكار السلعة أو البيع بأزيد من السعر المعلن.
 
كما تستعد المصانع التابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية  لوزارة التموين والتجارة الداخلية لإنتاج السكر المحلى من القصب اعتبارا من أول يناير المقبل، حيث حرص اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية العضو المنتدب، على تفقد المصانع في محافظات الوجه القبلي للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال محصول القصب من المزارعين وبدء الإنتاج أول يناير المقبل، كما قام بتكريم المزارعين المتميزين في زراعة القصب وبنجر السكر عن  الموسم 2022-2023، في إطار الحرص على تشجيعهم للاهتمام بمنظومة الزراعة الحديثة للعمل على زيادة معدلات الإنتاج.
 
وحذر جهاز حماية المستهلك من التلاعب في سلعة السكر أو محاولة البعض منع تداولها عن الأسواق، حيث تقوم إدارة التحريات بالجهاز بمتابعة الأسواق يوميا للتأكد من بيع السلع وفقا للأسعار المعلنة والتصدي لأى مخالفات، كما تجوب سيارات الضبطية القضائية بالجهاز الأسواق والمرور على المحلات التجارية والمخازن المحلقة بالشركات لمتابعة ضخ السكر، وناشد الجهاز المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أية مُخالفات تتعلق بالبيع بأسعار مرتفعة وأكثر من السعر المعلن من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضى يوميا، أو عبر خدمة الواتس آب 01577779999، كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية من أجل استمرار ضخ السلع.
 
على جانب آخر وفى نفس السياق خصصت البورصة المصرية للسلع جلسة أسبوعيا لتداول السكر من خلال منصة البورصة لتوفير لشركات التعبئة والشركات التجارية، على أن يتم طرحه للمستهلك في الأسواق بسعر 27 جنيها للكيلو.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة