منظمات دولية تثمن حرص مصر على نزاهة الانتخابات باعتماد الإشراف القضائى.. فيديو

الأحد، 10 ديسمبر 2023 10:00 ص
منظمات دولية تثمن حرص مصر على نزاهة الانتخابات باعتماد الإشراف القضائى.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ضوء المكانة الكبيرة لمصر وأهمية الانتخابات الرئاسية المصرية، أكدت بعثات الاتحاد الأفريقى وجامعة الدول العربية والبرلمان العربى وجمعية برلمان البحر المتوسط حرصها على  متابعة الانتخابات، وأعربت عن تقديرها لمصر وحرصها على نزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها واعتمادها الإشراف القضائى كضمانة أساسية.
 
سبيسيوزا كازيبوى رئيسة بعثة متابعة الانتخابات عن الاتحاد الأفريقى أكدت أن متابعة الاتحاد لهذا الاستحقاق الديمقراطى يمثل خطوة رئيسية لاستكمال الإنجازات، والدفع قدمًا بأجندة أفريقيا 2063.
 
 
وأشارت إلى أن متابعة الانتخابات تتم وفقًا للقانون المصرى والإجراءات التى أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات وثمنت اعتماد مصر الإشراف القضائى على العملية الانتخابية كضمانة لنزاهة الانتخابات.
 
فيما أكد السفير خليل إبراهيم الذوادى رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية أهمية الانتخابات فى مصر، وقال إنه يُحسب لمصر الاهتمام الكبير بالنزاهة والشفافية.
 
بينما أكد النائب محمد أبو العينين رئيس جمعية برلمان البحر المتوسط أن بعثة الجمعية سترصد بكل دقة مجريات العملية الانتخابية على نحو منصف ويتسم بالمصداقية.
 
فيما لفت عادل بن عبد الرحمن العسومى رئيس البرلمان العربى إلى أن هذا الحجم من المشاركة الدبلوماسية والأجنبية فى متابعة الانتخابات الرئاسية يعكس حرص مصر على خروج الانتخابات بأعلى معايير النزاهة والشفافية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة