مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر الدولة الأكثر اتصالا بأطراف أزمة غزة.. فيديو

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 08:00 ص
مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر الدولة الأكثر اتصالا بأطراف أزمة غزة.. فيديو العدوان علي غزة
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق: إن قرار تمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين، يمكن أن نسميه ضوء في نهاية النفق المظلم، لأننا أمضينا أكثر من شهر ونصف الشهر من التنكيل والقصف والقتل العشوائي للأسر الفلسطينية من جيش نظامي.
 
 
وشدد السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال اتصال هاتفي على "تليفزيون اليوم السابع" في تغطية جديدة من إعداد إسلام شيبة، وتقديم أحمد الجعفري،   أن حق الدفاع عن النفس، لا يكون بقتل الناس بدم بارد، وكبار السن والسيدات والأطفال، وهذا يتنافي مع مبادئ الحروب والشرف العسكري المحترم أن لا يقتل المدنيين.
 
 
 
وأكد جمال بيومي، أننا توصلنا إلى مرحلة التقاط أنفاس، من خلال الهدنة ذات الأربعة أيام، ويبدو أنها لاقت قبولا بين الطرفين، فتم تمديدها ليومين إضافيين، موضحا أن مصر هي الدولة الأكثر اتصالا بجميع الأطراف دون أي معارضة أو مباحثات تدور في الخفاء.
 
 
وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق – أن مصر لديها علاقة مباشرة مع كافة الأطراف الفلسطينية، سواء حماس أو منظمة التحرير الأم، ولديها اتصالات مع الجانب الإسرائيلي، ولقد شاهدنا تصريحا لسفيرة الكيان الإسرائيلي لدى القاهرة، تشيد بدور مصر في وقف القتال، والوصول لحلول سلمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة