وزير العدل الفلسطيني للقاهرة الإخبارية: الاحتلال يرتكب حرب إبادة بحق أهالي غزة.. بلاغات للمدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية حول الانتهاكات.. قصف المستشفيات والمرافق المدنية انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولى

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 09:28 م
وزير العدل الفلسطيني للقاهرة الإخبارية: الاحتلال يرتكب حرب إبادة بحق أهالي غزة.. بلاغات للمدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية حول الانتهاكات.. قصف المستشفيات والمرافق المدنية انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولى وزير العدل الفلسطيني
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد الشلالدة وزير العدل الفلسطيني، إنه تم تقديم العديد من البلاغات للمدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق حول الانتهاكات الإسرائيلية، مضيفا أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أبشع الجرائم ضد المدنيين في غزة  دون محاسبة أو مساءلة قانونية.

وأضاف وزير العدل الفلسطيني خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية أنه ثبت قانونا ان إسرائيل ارتكبت جرائم الإبادة الجماعية بقطاع عزة وعلى المحاكم الدولية محاسبة الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا أن الاحتلال يرتكب حرب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتابع وزير العدل الفلسطيني أن قصف المستشفيات والمرافق المدنية انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولى.

وأكد الدكتور محمد فهاد الشلالدة، وزير العدل الفلسطيني، أن ما ارتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي ويرتكبه في قطاع غزة من جريمة إبادة جماعية يفوق ما فعله مجرمو الحرب الألمان في الحرب العالمية الثانية.

وأضاف وزير العدل الفلسطيني، أن هذه الأفعال تمثل جريمة إبادة جماعية استنادًا للنظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية وكذلك في القواعد العرفية والاتفاقية للقانون الدولي العالمي.

وأوضح وزير العدل الفلسطيني، أن الاحتلال يرتكب حرب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث ثبت قانونا أن إسرائيل ارتكبت جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة وعلى المحاكم الدولية لمحاسبة الاحتلال وتقديم تعويضات للشعب الفلسطيني.

لم تتوقف الجهود المصرية، منذ اللحظات الأولى لاندلاع العمليات العسكرية الإسرائيلى على قطاع غزة، فى السابع من شهر أكتوبر الماضى، فى محاولة وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية والوقود لسكان القطاع المحاصر، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى وجه الجهات المعنية بسرعة التنسيق لاستقبال الأطفال حديثى الولادة من المدينة، كما تكثف الدولة المصرية تحركاتها واتصالاتها مع جميع الأطراف بهدف الإفراج عن الرهائن داخل قطاع غزة، وكذلك سرعة الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

وفرضت القاهرة، ضغوطها الدولية على كافة الأطراف، حيث كشفت مصادر لقناة "القاهرة الإخبارية"، فى نبأ عاجل، أن الجهود المصرية نجحت فى إعادة تدفق الشاحنات المحملة بالوقود إلى قطاع غزة.

وأكدت المصادر، اليوم الجمعة، أن الضغوط المصرية على كافة الأطراف نجحت فى زيادة حجم المساعدات المتدفقة إلى قطاع غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة