زكى القاضى: الفرقة الرابعة مدرعة درة الفرق العسكرية داخل الجيش المصرى

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 07:14 م
زكى القاضى: الفرقة الرابعة مدرعة درة الفرق العسكرية داخل الجيش المصرى زكى القاضى مدير تحرير اليوم السابع
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، مدير تحرير اليوم السابع، أن الفرقة الرابعة مدرعة في الجيش الثالث الميداني درة الفرق العسكرية داخل الجيش المصري نظرا لدورها التاريخى فى حرب أكتوبر، متابعا: "الفرقة الرابعة واجهت الاحتلال الإسرائيلي خلال الثغرة.. ودي حاجة عظيمة للغاية.. وكان لها دورا عظيما خلال الحرب".
 
وأضاف "القاضي" خلال مداخلة هاتفية في قناة "إكسترا نيوز": "كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي حملت العديد من الرسائل المهمة في إطار الاصطفاف الوطنى، ومنها التأكيد على أن الجيش المصري جيش رشيد وأنه قادر على حماية الأمن القومي المصري وتنفيذ الإجراءات بشكل سليم.. والجيش يبني ويصون ويحمي ولا يعتدي وفى هذا الإطار يجب التسلح بأحدث أنواع الأسلحة والجيش المصري يمتلك احدث المنظومات على مستوي العالم.. ويمتلك القدرة ويستخدمها في حماية أمنه القومي وحماية حدوده".
 
وتابع الكاتب الصحفي زكي القاضي: "الفرقة الرابعة مدرعة تتبع الجيش الثالث ومنطقة السويس وكان قائدها اللواء محمد عبد العزيز قابيل خلال حرب أكتوبر والذي توفي يوم 11 أكتوبر الماضي.. وهذه الفرقة واجهت دخول الاحتلال الإسرائيلي من الشرق للغرب.. والرئيس السادات عين اللواء قابيل قائد المنطقة الغربية وحصل على نوط من الرئيس السادات نظرا لدوره الكبير في حرب أكتوبر.. والجيش المصري قادر على تنفيذ كافة المهام الموكلة إليه وحماية الأمن القومي المصري وحماية الحدود المصرية اتساقا مع الاتجاه السياسي والاستراتيجي للدولة المصرية".
 
وأكمل: "الجيش ينفذ المهام المطلوبة والسياسة والإدارة الدبلوماسية تنفذها القيادة السياسية.. والدولة تري ضرورة الرشد والحكمة والقوة الرشيدة وهي سمة من سمات القوات المسلحة المصرية.. والجيش يتحرك وفق ترتيبات وخطط ويتم تنفيذها ضمن التدرج داخل المؤسسة العسكرية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة