الإصابات تضرب منتخبات العالم قبل التوقف الدولى.. غيابات بالجملة فى دفاع فرنسا.. هولندا بدون 5 نجوم كبار.. ولامين يامال يغادر معسكر إسبانيا.. ساكا وتروسارد يعودان إلى أرسنال.. وإمام عاشور خارج قائمة الفراعنة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 12:42 م
الإصابات تضرب منتخبات العالم قبل التوقف الدولى.. غيابات بالجملة فى دفاع فرنسا.. هولندا بدون 5 نجوم كبار.. ولامين يامال يغادر معسكر إسبانيا.. ساكا وتروسارد يعودان إلى أرسنال.. وإمام عاشور خارج قائمة الفراعنة منتخب فرنسا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقفت عجلة دوريات العالم تزامنا مع فترة التوقف الدولية الثانية في الموسم الجاري، حيث تشهد كل القارات مباريات دولية منوعة بين ودية ورسمية وأبرزها تصفيات يورو 2024 حيث اقتربت من الختام ويتبقى 3 جولات سيقام اثنتين منها فى أكتوبر الجارى، على أن تختتم فى توقف نوفمبر استعدادا للبطولة التى ستقام فى ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024 بمشاركة 24 فريقًا.
 
وتدخل مجموعة كبيرة من منتخبات العالم فترة التوقف الجارية بدون نجوم أبرزها منتخب فرنسا وصيف بطل العالم الذى سيخوض مباراتي هولندا وأسكتلندا بغيابات كبيرة فى خط الدفاع، حيث تم استبعاد جوليس كوندي مدافع برشلونة ودايوت أوباميكانو مدافع بايرن ميونخ وأكسيل ديساسي لاعب تشيلسي.
 
 
كما يغيب جناح آرسنال بوكايو ساكا عن صفوف منتخب إنجلترا الذي يستعد لخوض مباراتي أستراليا الودية وإيطاليا فى تصفيات اليورو، وتواجد ساكا في مقر تدريب المنتخب الإنجليزي "سان جورج بارك" حيث خضع لفحص بإشراف الجهاز الطبي للمنتخب والذى أكد غيابه عن الفريق.
 
وبات لامين يامال لاعب برشلونة الشاب، مجبرا على الذهاب إلى معسكر منتخب إسبانيا، رغم إصابته في مباراة غرناطة، مساء الأحد، ضمن لقاءات الجولة التاسعة لليجا، قال برشلونة، في بيان رسمي: "أظهرت الفحوصات الطبية إصابة لامين يامال في العضلة الحرقفية اليسرى".
 
 
وسيدخل منتخب هولندا مواجهتي فرنسا واليونان في تصفيات اليورو، بدون الخماسي المصاب سفن بوتمان (نيوكاسل) وماتيس دي ليخت (بايرن ميونيخ)، ولاعب الوسط فرنكي دي يونج (برشلونة)، والمهاجمان ممفيس ديباي (أتلتيكو مدريد) وكودي جاكبو (ليفربول).
 
 
كما أعلن منتخب النمسا استبعاد دافيد ألابا مدافع ريال مدريد بعدما تعرض لإصابة في الفخذ خلال مباراة الريال ضد لاس بالماس في الليجا، قبل أن يغيب عن آخر 3 مباريات للميرنجي، ضد جيرونا وأوساسونا في الليجا، ونابولي في دوري الأبطال، وتستعد النمسار لمواجهة بلجيكا وأذربيجان في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024.
 
 
فى الوقت نفسه، كشف منتخب بلجيكا أن لياندرو تروسارد لاعب أرسنال يعاني من إصابة في أوتار الركبة، ولن يتواجد في معسكر المنتخب البلجيكي. استعدادا لمباراتي تصفيات أمم أوروبا 2024 أمام النمسا والسويد.
 
ومحليًا، سيكون إمام عاشور لاعب الأهلي أبرز الغائبين عن معسكر المنتخب الوطنى الذى يستعد لخوض مباراتين وديتين أمام زامبيا والجزائر وديًا في الإمارات، بعدما تعرض للإصابة فى الساق خلال مباراة فريقه أمام الإسماعيلي في الدوري، والتى ستبعده قرابة 10 أيام عن الملاعب.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة