"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن إنجازات الدولة في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة

الأحد، 01 أكتوبر 2023 05:00 ص
"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن إنجازات الدولة في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة تقرير عن إنجازات الدولة في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا عن إنجازات الدولة في قطاع الطاقة "الطاقة الجديدة والمتجددة"، وذكر التقرير أن مصر تمتلك أكبر مصادر للطاقة المتجددة من الرياح والشمس بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
ولفت التقرير إلى أن الدولة تستهدف وصول نسبة مساهمة الطاقة المتجددة بقدرة توليد الكهرباء لنحو 42% بحلول 2035، ونجحت مصر فى رفع نسبة مساهمة الطاقة المتجددة فى قدرة توليد الكهرباء لنحو 20% فى 2022.
 
وأكد التقرير أن الدولة تمتلك 3 مزارع كبيرة للرياح منها أكبر مزارع الرياح بالمنطقة وهى محطة جبل الزيت، كما أنشأت الدولة مجموعة من المشروعات الحيوية منها محطة "بنبان" للطاقة الشمسية بأسوان، ومصر الأولى عربيا فى إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح والطاقة الشمسية بمعدلات إنتاج 3.5 جيجا وات.
 
وتتمتع مصر بالعديد من المزايا فى مجال الهيدروجين الأخضر، كما أنشأت الدولة المجلس الوطنى للهيدروجين الأخضر برئاسة رئيس الوزراء، وتخطيط الدولة لإنتاج 20 ألف طن من الهيدروجين الأخضر بحلول 2025. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة