أكرم القصاص - علا الشافعي

انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.. صور

الإثنين، 09 يناير 2023 11:02 ص
انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.. صور انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت لجان امتحانات صفوف النقل انتظام الطلاب داخل لجان الامتحانات ، حيث ارتفعت نسب الحضور حرصا على أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول كما حرصت المدارس على تطبيق الإجراءات الاحترازية بين الطلاب.
 
وأكدت عدد من المديريات التعليمية استقرار أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول مشددة على أن الأسئلة وصلت فى مواعيدها للطلاب داخل اللجان ويتم متابعة سير الاختبارات لتذليل اى عقبة تواجه الطلاب، كما تم توجيه المدارس بتنظيم دخول الطلاب وأيضا ضبط لجان السير.
 
بدأ طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي اليوم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول حيث يؤدى للطلاب فى محافظة الجيزة امتحان اللغة العربية والتربية الدينية.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم وضع أسئلة الامتحانات من خلال بنوك الأسئلة وتختلف من مدرسة لأخرى، وتقيس مستويات الفهم ونواتج التعلم حسب طبيعة كل مادة.
 
 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طريقة احتساب نجاح تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي، تزامنا مع امتحانات الفصل الدراسي الأول.
 
 وأوضحت انه يتم احتساب درجة الطالب فى المقرر الدراسى الواحد ومجموع الدرجات لكل المقررات متساوية و يحسب مجموع المادة من 100 درجة وتعطى للطالب فى صورة ألوان، كما يتم حساب درجات الطالب ، من خلال احتساب المتوسط الحسابى لـدرجات الفصلين الدراسيين للمادة وفق المعادلة التالية، مجموع درجات الفصل الدراسى الأول + مجموع درجات الفصل الدراسى الثانى.
 
وشددت الوزارة على أن النتيجة تظهر فى شكل ألوان. كالتالى:
 
- اللون الأزرق : يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات فى اكتساب المعـارف ،والمهارات المطلوبة من 85 إلى 100".
 
 - اللون الأخضر : يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف ، والمهارات المطلوبة "من 65 لأقل من 85".
 
ـ اللون الأصفر : يوضح أن المتعلم فى حاجة إلى بعـض الـدعم (مـن 50 لأقل من 65.
 
 - اللون الأحمر : يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال فى حاجة إلى الكثير من الدعم من 1 لأقل من 50".
 
- تحسب درجة الطالب فى المقرر الدراسى الواحد وفقا لتوزيع الدرجات ويـشترط لنجـاح الطالـب الحـصول على 30 %على الأقل ، من درجة امتحان الفصل الدراسى الثانى ، فـى كـل مـادة من مواد الامتحان .
 
- ينتقل الطالب إلى الصف الدراسى التالى ، فى حالـة اجتيـازه المقـررات الدراسية ، من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق .
 
- فى حال حصول الطالب على اللون الأحمر فى أحد المقررات الدراسـية ،يعقد له اختبار الدور الثانى ، فإذا استمر حصوله على اللون الأحمر ، يعـد راسـبا ، وعليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى، ويتم تقييم الطلاب الذين سيعقد لهـم اختبـار الـدور الثـانى فيمـا درسـوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط .
 
- يوضح أسفل إخطار النجاح نتيجة تقييم الطالب من المعلـم رائـد الفـصل لمختلف الجوانب الشخصية والسلوكية ، تتضمن رصـد نقـاط التميـز ، وتـشخيص جوانب الضعف ، إلى جانب نتيجة تقييم الميول والاتجاهات.
انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل
انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل

انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل1
انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل1

انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل2
انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل2

انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل3
انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل3

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة