"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن مرور عامين على اقتحام مبنى الكابيتول

السبت، 07 يناير 2023 06:00 ص
"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن مرور عامين على اقتحام مبنى الكابيتول الكابيتول الأمريكي
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا تليفزيونيا حول مرور عامين على اقتحام مبنى الكابيتول، وذكر التقرير أنه فى 6 يناير 2021 ألفى الرئيس السابق دونالد ترامب خطابا يرفض فيه الاعتراف بفوز بايدن بالانتخابات.
 
أضاف التقرير أن المئات من أنصار الرئيس الجمهورى اقتحموا الكابيتول وسط أعمال عنف، مشيرا إلى أنه فى 13 يناير 2021 نفى ترامب تحريض أنصاره على اقتحام الكابيتول، وفى 1 يوليو 2021 صوت مجلس النواب الأمريكى على تشكيل لجنة يقودها ديمقراطيون للتحقيق فى اقتحام الكابيتول.
 
وتابع التقرير أنه فى 24 سبتمبر2021 أصدرت لجنة التحقيق مذكرات استدعاء بحق 4 مسئولين فى إدارة الرئيس الأمريكى السابق، وفى 21 أكتوبر 2022 دعت لجنة التحقيق فى هجوم الكابيتول ترامب للمثول أمامها، كما انتقد فى نفس اليوم ترامب قرار استدعائه وتسائل عن سبب عدم الإدلاء بشهادته فى وقت سابق.
 
ولفت التقرير إلى أنه فى 22 ديسمبر 2022 أصدرت لجنة التحقيق تقريرا نهائيا تتهم فيه ترامب بتدبير مؤامرة انتخابات 2020 .
  
كانت لجنة تحقيقات اقتحام الكونجرس المعنية بالتحقيق فى أحداث العنف التى وقعت يوم 6 يناير 2021 فى مبنى الكابيتول هيل، أوصت بأن ينظر الكونجرس فى منع الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب من تولى منصب عام مرة أخرى، نتيجة لدوره فى التحريض على التمرد فى ذلك اليوم.
 
وبحسب نيويورك تايمز، أصدرت اللجنة تقريرها النهائى المكون من 800 صفحة فى وقت متأخر من يوم الخميس، إلى جانب قائمة من 11 توصية، لمنع وقوع حدث مثل الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي مرة أخرى.
 
ومن بين المقترحات، إصلاح قانون العد الانتخابي لتوضيح أن نائب الرئيس لا يملك سلطة رفض القوائم الانتخابية المقدمة من الولايات.
 
التوسع الشامل في رقابة وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية على الجماعات المتطرفة ، بما في ذلك القوميون البيض والجماعات العنيفة المناهضة للحكومة؛ وتخصيص الكونجرس لفرز الأصوات الانتخابية كل أربع سنوات باعتباره "حدثًا للأمن القومي الخاص" ، مثل الافتتاحيات وخطابات حالة الاتحاد.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة