الصحة: المتحور الجديد لكورونا واسع الانتشار وشديد العدوى.. وأعراضه تستمر حتى 5 أيام.. وتؤكد: البرتوكول العلاجى يرفع حالات الشفاء لـ98%.. وحسام حسنى: لا يسبب حالات وفاة أو مضاعفات للمصابين

الخميس، 05 يناير 2023 08:00 ص
الصحة: المتحور الجديد لكورونا واسع الانتشار وشديد العدوى.. وأعراضه تستمر حتى 5 أيام.. وتؤكد: البرتوكول العلاجى يرفع حالات الشفاء لـ98%.. وحسام حسنى: لا يسبب حالات وفاة أو مضاعفات للمصابين المتحور الجديد لكورونا واسع الانتشار وشديد العدوى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

◄ حسام حسنى: لا داعى للهلع وعلينا اباع الاجراءات الاحترازية والحرص على التباعد الاجتماعى

 
كشفت وزارة الصحة والسكان عن الأعراض الخاصة بمتحور كورونا الجديد يوم القيامة والتى تضمنت الاصابة بالكحة والعطس وارتفاع درجة الحرارة وتكسير في العظام .
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان في تقرير لها أن الأعراض الخاصة بالمتحور الجديد تستمر من 3 إلي 5 أيام بحد أقصى ولا تسبب الدخول للمستشفي ولا تسبب حدوث وفيات ولا حالات خطرة وتابعت : للوقاية من الأمراض التنفسية يجب ارتداء الكمامة والحرص علي البعد عن الزحام .
 
وقالت وزارة الصحة والسكان أن البرتوكول العلاجى الحالى في نسختة السابعة صالح للعلاج وكافى تماما للتعافي من فيروس كورونا ومتحوراته المختلفة  
 
وأضافت الوزارة في تقريرها ، أن المصاب بمتحور كورونا الجديد، والذي يطلق عليه متحور يوم القيامة، يصيب معه ما يقرب من 16 فردا أي إنه متحور شديد العدوى وواسع الانتشار، ووفقا للمعلومات المتوافرة عنه هو أكثر متحورات فيروس كورونا حتى الآن في الانتشار ويليله متحور أوميكرون.
 
وأوضح المصدر، أن متحور كورونا الذى يطلق علية متحور يوم القيامة لن يكون المتحور الأخير وهناك متحورات له تظهر بشكل متواتر ودورى مشيرا الى أن فيروس الإنفلونزا الموسمية يحدث له تغيرات وتحورات كل عام لذلك نوصي المواطنين دائما بالحصول على لقاح الإنفلونزا كل عام لتعزيز مناعة الجسم ضد متحوراته.
 
وأشار الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان لليوم السابع  إلى أنّه على المواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والبعد عن الزحام والحرص على التباعد الاجتماعي، لافتا إلى أنّ طرق الوقاية لابد أن تكون أسلوب حياة صحي للمواطنين، متابعا: لا يجب الثقة العمياء في فيروس عدد مصابة حول العالم.
 
وطالب الدكتور حسام حسنى بأهمية الحصول على لقاحات كورونا، وكل من حصل على لقاح كورونا ومر على تطعيمه 6 أشهر لا بد أن يذهب لمراكز تلقي لقاح كورونا والحصول على الجرعة التنشيطية أو التعزيزية للجهاز المناعي حتى لا نعاني من نقص مناعة ويبدأ المنحنى الوبائي للفيروس في التصاعد مجددًا. 
 
قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلياو لمكافحة كورونا  بوزارة الصحة والسكان، إن 18% من فيروس كورونا بالصين وأمريكا حدث به تحور "أوميكرون"، ولكن الأعراض أقل وإصابة الجهاز التنفسى والرعاية المركزة ولا يؤدى إلى التهاب رئة. 
وأضاف :على المواطنين الحصول على اللقاحات بسبب أن هناك نشاط للفيروس فى بداية الشتاء، ومن عدى عليه 6 أشهر عليا الحصول على جرعة تنشيطية من لقاح كورونا، ولكن لا داعى للهلع بالمتحور الجديد". 
 
وتابع أنه لابد على المواطن الالتزام بالاجراءات الوقائية وارتداء القناع والتهوية السليمة وغسل اليد باستمرار وعدم استنشاق الدخان والتباعد الاجتماعى. 
 
وعن تأثير بروتوكول علاج كورونا وتأثيره على المتحور الجديد قال حسام حسنى: "بروتوكول علاج كورونا ومتحوراته يقاس بسرعة الانتشار وشدة الإصابة والكواشف تكشف الفيروس والأدوية تتناسب معه، ولكن هذا المتحور الجديد ليس لديه سرعة الانتشار والأدوية المتواجدة فى البروتوكول تأثر عليه وتقضى على المتحور الجديد". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة