تليفزيون اليوم السابع يستعرض سبب تعليق حركة الملاحة بمضيق البسفور.. فيديو

السبت، 03 سبتمبر 2022 12:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض سبب تعليق حركة الملاحة بمضيق البسفور.. فيديو جرمين
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا.

وتابعت التغطية الخاصة، أنه أعلن خفر السواحل التركي، اليوم السبت، تعليق حركة الملاحة في مضيق البوسفور بسبب تعطل سفينة أخرى كانت في طريقها من إسطنبول إلى أوكرانيا.

وقال خفر السواحل - في بيان نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - إنه تم على الفور إرسال قاطرتين وزورق تابع لخفر السواحل إلى الموقع الذي تعطلت فيه سفينة الشحن "بريزا" التي يبلغ طولها 107 أمتار، وهي ترسو الآن في منطقة كانديلي، مضيفًا أنه تم تعليق حركة عبور السفن للمضيق مؤقتًا.

وكانت حركة الملاحة قد استؤنفت يوم أمس الجمعة، في البوسفور بعد تعويم سفينة الشحن "ليدي زيما" التي جنحت يوم أمس الأول الخميس نتيجة عطل في الدفة أثناء إبحارها من أوكرانيا إلى إسطنبول في إطار اتفاقية تصدير الحبوب التي توسطت فيها الأمم المتحدة.

وداخل مصر، تابعت التغطية الخاصة أنه انطلقت اليوم السبت أعمال المرحلة الثالثة للتنسيق حيث أكد مكتب التنسيق، أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني لتدوين رغباتهم، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 3/9/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022 وبحد أدنى 205 درجات لجميع الشُعب.

ويتاح أمام الطلاب تسجيل الرغبات من خلال جهاز الحاسب الآلى الشخصى للطالب المزود بالإنترنت على مدار الـ 24 ساعة، أو من خلال معامل التنسيق بالجامعات الحكومية، حيث توفير الفنيين والإداريين لمساعدة الطلاب خلال تسجيل الرغبات.

واختتمت التغطية أخبارها بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدلا رطبا ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للحرارة رطبا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 33 درجة والمحسوسة 35 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24، ومطروح العظمى 29 درجة والمحسوسة 32 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة