يابنات ياولاد رتبوا أفكاركم وحددوا أهدافكم.. نصائح مفيدة في سنة أولى جامعة

الخميس، 29 سبتمبر 2022 12:00 م
يابنات ياولاد رتبوا أفكاركم وحددوا أهدافكم.. نصائح مفيدة في سنة أولى جامعة مجموعة شباب
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نحن على أعتاب سنة دراسية جديدة، ينتقل فيها أبناءنا إلى مرحلة متقدمة من التعليم، وخاصة طلاب سنة أولى جامعة. البعض منهم يعتقد أن تلك المرحلة تتسم بالحرية المطلقة، سواء التصرفات والكلام وغيرها من الأفكار التى تسيطر على عقول الأبناء في هذه المرحلة الحرجة التى تبني شخصيتهم، لذلك نستعرض خلال السطور التالية بعض النصائح الخاصة بسنة أولي جامعة وفقًا لما أشارت إليه مني شاكر استشاري نفسي وأسري.

نصائح لسنة أولى جامعة : حدد هدفك

تعد الجامعة مرحلة بداية تنفيذ الأهداف وتحقيق الأحلام، لذلك يجب أن تحدد الطلاب هدفه بدقة وثقل مهاراته بالعديد من اللغات التى تساعده في إطار الإمكانيات المتاحة له.

التعلم والمعرفة:

الجامعة مرحلة منفتحة على كل نوافذ العلم معلومات بلا حدود، لذا  يفضل أن يأخذ الطالب منها قدر كبير من المعلومات في كافة المجالات.  

ترتيب الخطط:

 

 اقتصرالبعض المرحلة الجامعة على الإنبهار بالملابس والترفيه الزائد واستايلات المكياج المختلفة والماركات والفسح والرحلات والانفتاح في الكلام الهزل الزائد. ولكن انتبه لابد أن تكون خطتك في الجامعة التعلم والانبهار بكم المعلومات العامة و القراءات غير المحدد، والإطلاع عن طريق الكتب ومن خلال المواقع الأليكترونية الموثوق بها والاستفادة من دراسات من سبقونا في التعلم.

 

وضع الحدود:

الحرص على وضع الحدود والمسافات الشخصية في التعامل مع زملاء الجامعة وخاصة من الجنس الآخر، وعدم التحدث بصوت مرتفع أو بطريقة تلفت الانتباه، ولكن لابد أن يكون هناك حرص في التعامل ويكون الهدف الأساسي هو الوصول للهدف وتحقيق الأحلام.

أسس عادات إيجابية تدوم مدى الحياة:

أحرص على تكوين الصداقات، فالصدقة أثمن ما يملكه الإنسان، وأيضًا تعتبر السنوات الدراسية بالجامعة  من أفضل الشبكات التي تساعدنا على إتاحة  هذه الفرص ، فمن الممكن أن تكون هذه الصداقات متنوعة .

أول سنة جامعة
أول سنة جامعة

نصائح بالجامعة
نصائح بالجامعة
إتيكيت الجامعة
إتيكيت الجامعة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة