فيديو.. قناة إكسترا نيوز تعرض تقريرًا حول قاطرات قناة السويس

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 06:00 ص
فيديو.. قناة إكسترا نيوز تعرض تقريرًا حول قاطرات قناة السويس قناة السويس - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا حول قاطرات قناة السويس، موضحة أن قاطرات أعالى البحار متعددة المهام: بركة 1- عزت عادل ، هي الأقوى في الشرق الأوسط، وقوة السحب تصل إلى 160 طن وبسرعة 17,5 عقدة، ومجهزة بأربعة محركات ديزل بقدرة 3990 حصان، والمدى البحرى لها يبلغ 6000 ميل بحرى، ومجهزة بـ2 مضخة إطفاء تضخ كلا منهما 3600 متر مكعب في الساعة، ونفذت العديد من عمليات القطر الناجحة في أعالى البحار.

وذكر تقرير قناة إكسترا نيوز، أن وحدة تخفيق الحمولة : نجدة 1- نجدة 2 تستخدم في عمليات تخفيف الحمولة، كما تستخدم في تموين السفن بالمياه ونقل الحاويات، والطاقة الاستيعابية للحاويات تبلغ 56 حاوية قياسية ، ومزودة بـ2 محرك قدرة كل منهما 1125 حصان.

 

وأشار تقرير القناة، إلى أن قاطرات الإنقاذ ومقاومة الحريق سلام 5 و6 و7 و8 و9 هي من القاطرات الحديثة التي شيدت مؤخرا ومجهزة تجهيزا كاملا لعمليات القطر، وتستخدم للإنقاذ ومكافحة الحرائق ومصاحبة النقالات العملاقة، ولها قدرة عالية من المناورة للعمل في الموانئ ومصاحبة السفن.

وأوضح تقرير القناة، أن قاطرات القطر والمرافقة وإطفاء الحريق : مساعد1، ولها قوة سحب تبلغ 70 طنا بسرعة 13,4 عقدة، ومزودة بـ2 حرك قدرة كل منهما 2720 حصانا عند 1650 لفة بالدقيقة، ومجهزة بـ2 مضخة إطفاء تضخ الواحدة منها 140 متر مكعب في الساعة وتستخدم في القطر ومصاحبة السفن وإطفاء الحريق وإرساء السفن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة