نائب تنسيقية شباب الأحزاب لـ"إكسترا نيوز": حقوق الإنسان متكاملة غير قابلة للتجزئة

الخميس، 01 سبتمبر 2022 09:50 م
نائب تنسيقية شباب الأحزاب لـ"إكسترا نيوز": حقوق الإنسان متكاملة غير قابلة للتجزئة النائب محمد فريد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد فريد وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الإعلان العالمى لحقوق الإنسان يؤكد أن حقوق الإنسان يتمتع بها كل البشر، وهى حقوق عالمية غير قابلة للتجزئة ومتكاملة.

 

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال برنامج السلطة التشريعية، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن استراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان قائمة على 4 محاور تغطى حقوق سياسية واجتماعية والاقتصادية والثقافية وكذلك بناء القدرات.

 

وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ: "كل حق من هذه الحقوق مترابط مع الآخر ويؤثر سلبا أو إيجابا على هذه الحقوق، فالحق في الصحة يمثل أهمية كبرى ويتسق مع الحق في التعليم، والحق في التعليم لا يمكن أن يتواجد بدون الحقوق الاقتصادية التي تتضمن حياة كريمة تكفل له تعليم جيد، فالحقوق متكاملة مع بعضها".

 

وأوضح وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مصر من الدول الأولى التي صادقت على إعلان حقوق الانسان، والبرلمان يضم لجنتين لحقوق الإنسان وهذا يؤكد اهتمام مصر بحقوق الإنسان وجزء من صناعة السياسات في مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة