المصريين الأحرار: زيادة دعم بطاقات التموين يعكس اهتمام الدولة بالفئات الأكثر احتياجا

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 08:36 م
المصريين الأحرار: زيادة دعم بطاقات التموين يعكس اهتمام الدولة بالفئات الأكثر احتياجا الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن التوجيه الرئاسى الذى صدر لزيادة الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين من 100 جنيه إلى 300 جنيه، يظهر قيمة ما تم إنجازه على مدار الـ7 سنوات الماضية، ويعكس اهتمام الرئيس بالفئات الأكثر احتياجا.
 
وأضاف خليل، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفى شردى، عبر قناة الحياة، أن الدولة المصرية تستطيع دعم المواطنين فى الحالات الطارئة، والاهتمام بالفئات الأكثر احتياجا فى ظل هذه الظروف الصعبة.
 
وتابع عصام خليل: "زيادة الدعم على البطاقات التموينية ستفرق كثيرا مع الأسر المصرية، ورسالة مهمة ضد أهل الشر وما يتم ترويجه ضد الدولة، وما تم يؤكد أن القيادة السياسية واعية بمشكلات الناس".
 
وأكمل: "ما يتم حاليا يؤكد أننا نسير في طريق الجمهورية الجديدة لمعالجة المشكلات التي نعاني منها، وهناك دول اقتصاديا كبيرة لم تقم بأي نوع من أنواع الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل بها".
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100.
كما وجه الرئيس السيسي، بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.
كما شملت القرارات ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المشروط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة